واتساب يخطط لثورة في عالم القنوات.. تعرفوا على

واتساب يخطط لثورة في عالم القنوات.. تعرفوا على
(اخر تعديل 2024-05-28 07:08:47 )
بواسطة

في خطوة تهدف إلى تمكين مالكي القنوات من فهم جمهورهم بشكل أعمق، يعمل “واتساب” حاليًا على تطوير ميزة جديدة لتحليلات القنوات. هذه الميزة، التي ستكون متاحة في تحديث مستقبلي لنسخة الويب من “واتساب”، ستقدم إحصائيات قيمة تساعد على استقطاب الجمهور وتحسين أداء المحتوى.

في تحديث بيتا “واتساب” لنظام “أندرويد” رقم 2.24.10.20، أعلنا عن إطلاق ميزة تصنيف القنوات ضمن دليل القنوات، والتي تهدف إلى تسهيل اكتشاف المحتوى من خلال تنظيم القنوات تلقائيًا في فئات ذات صلة. يبدو أن “واتساب” ملتزم بتقديم مزايا جديدة لأصحاب القنوات، بهدف توفير إحصائيات مفصلة تساعدهم على فهم جمهورهم بشكل أفضل.

بحسب موقع “Wabetainfo” أن تطبيق “واتساب” ومن خلال النسخ الأخيرة من “واتساب ويب”، يعمل على ميزة تحليلات القنوات الجديدة، كما يظهر في الصورة المرفقة، يستكشف التطبيق قسمًا جديدًا يتيح لأصحاب القنوات الاطلاع على تحليلات قيمة لقنواتهم، مما يوفر لهم فهمًا أعمق لجمهورهم وأداء المحتوى. يشمل ذلك عدد المشاهدين الفريدين الذين شاهدوا تحديثات القناة مرة واحدة على الأقل، باستثناء المشاهدات المتعددة من المستخدمين أنفسهم. بالإضافة إلى ذلك، يبرز البلدان التي تحتوي على أعلى تركيز للحسابات المتفاعلة، مما يتيح لأصحاب القنوات تحديد الأماكن التي يحظى فيها المحتوى بشعبية كبيرة وتكييف استراتيجياتهم وفقًا لذلك. من الجدير بالذكر أن هذا القسم سيعرض أيضًا التغير الصافي في عدد المتابعين خلال الثلاثين يومًا الماضية، والذي يتم حسابه بطرح عدد الأشخاص الذين ألغوا متابعة القناة، أو حذفوا حساباتهم من عدد المتابعين الجدد.

ستوفر هذه الميزة لأصحاب القنوات نظرة واضحة على نمو متابعيهم الصافي خلال الشهر الماضي. ستمكن هذه الرؤى أصحاب القنوات من تحسين استراتيجيات المحتوى بناءً على تفضيلات الجمهور والبيانات الجغرافية، بحيث يمكنهم مشاركة محتوى أكثر صلة. نعتقد أن أصحاب القنوات، بفضل التحليلات العميقة من تحليلات القنوات، سيتمكنون من زيادة تفاعل المستخدمين، والاحتفاظ بالمتابعين بشكل أكثر فعالية، وجذب متابعين جدد بشكل محتمل من خلال معالجة اهتمامات واحتياجات الفئات الديموغرافية المستهدفة.

كيف ستستخدم تحليلات القنوات الجديدة لتعزيز تفاعل جمهورك على “واتساب”؟ شاركنا أفكارك في التعليقات.