واتساب تختبر ميزة جديدة مبهرة تساعدك في حماية

واتساب تختبر ميزة جديدة مبهرة تساعدك في حماية
(اخر تعديل 2024-05-12 17:43:40 )
بواسطة

يعد تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية حول العالم، وذلك نظرًا للكثير من الأسباب منها احتوائه على مجموعة واسعة من مميزات التواصل الى جانب حرص الشركة المطورة على إصدار المزيد من التحديثات له بشكل دوري، وفي الأسابيع القليلة الماضية أصدرت Meta الكثير من التحديثات للتطبيق ومنها الميزة التي سوف نستعرضها في موضوعنا.

نخص بالحديث ميزة حماية الصورة الشخصية والتي سوف تمنح المستخدمين القدرة على منع أشخاص محددين من التقاط الصور الشخصية الخاصة بهم، وعلى الرغم من أن الكثير من التطبيقات المنافسة أصدرتها بالفعل إلا أن تطبيق واتساب لم يصدرها حتى الآن إلا في النسخ التجريبية، والسؤال هنا كيف تعمل الميزة وهل يمكننا الوصول إليها؟.

ميزة حماية الصورة الشخصية في تطبيق واتساب:-

الى الان لم تعلن الشركة المطورة للتطبيق عن إطلاق الميزة بشكل رسمي، وذلك على الرغم من إشارة بعض التقارير الى أن الميزة متاحة بالفعل في صورتها التجريبية في تطبيق واتساب المتاح على أجهزة Apple والذي يحمل رقم إصدار 24.10.10.70، وتحاول الشركة أن تضيف المزيد من الحماية للصور الشخصية التابعة للمستخدمين قبل إطلاق الميزة بشكل رسمي.

طريقة عمل ميزة حماية الصورة الشخصية تكمن في إظهار تنبيه للمستخدم بمجرد محاولته الاقتراب من الصور الشخصية للمستخدمين سواء عن طريق التقاط لقطة شاشة لها أو تصويرها بأي طريقة اخرى، يتلخص التنبيه في إعلام المستخدم بأنه لن يتمكن من التقاط الصورة الشخصية لأن في ذلك تعدي على الخصوصية.

حماية الصورة الشخصية
Screenshot blocking

تهدف الشركة من خلال الميزة الى منع مشاركة الصور الشخصية للمستخدمين والعمل على نشرها واستباحتها في المنصات التي تتيح ذلك، وذلك الأمر سوف يساهم في القضاء على خوف المستخدمين من وضع صورهم الشخصية في الحسابات التابعة لهم، كما أنه سوف يزيد من قوة الحماية التي توفرها الشركة لهم وبالتالي سوف ينعكس ذلك الأمر على التطبيق بشكل إيجابي مما يجعله جاذبًا للمزيد من الأشخاص.

في الوقت الحالي الميزة قيد التطوير ويمكن تجربتها من خلال برنامج TestFlight Beta، على الرغم من أن الميزة لن تقضي تماما على خطر التقاط الصور غير المصرح به ، إلا أننا نعتقد أنها تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الخصوصية. من خلال إيقاف القدرة على التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي ، وكما ذكرنا سوف تعمل على تقليل خطر إساءة استخدام هذه الصور أو توزيعها دون إذن مناسب في المستقبل، والآن أخبرنا عن رأيك في ميزة حماية الصورة الشخصية في واتساب وهل سوف تلقى نجاحًا؟.

المصدر