واتساب يقدم ميزة ثورية تُغيّر طريقة استخدامكم

واتساب يقدم ميزة ثورية تُغيّر طريقة استخدامكم
(اخر تعديل 2024-05-09 10:02:39 )
بواسطة

في خطوة جديدة نحو تحسين تجربة المستخدم، أطلق تطبيق “واتساب” تحديثاً تجريبياً جديداً عبر متجر “جوجل بلاي”، حيث وصلت النسخة إلى 2.24.10.18. بحسب موقع “Wabetainfo” يتضمن هذا التحديث ميزة شريط المكالمات الصوتية الجديد، والتي أصبحت متاحة لبعض المختبرين التجريبيين.

في تحديث سابق لنسخة “واتساب بيتا” لنظام “أندرويد” 2.24.7.19، كان قد تم الإعلان عن تعديل واجهة المكالمات بإضافة زر تصغير جديد لتقليل الارتباك أثناء التنقل بين المكالمات، وإعادة تصميم الأزرار في أعلى الشاشة لجعلها أكثر وضوحاً وتميزاً. ويبدو أن “واتساب” ملتزمة الآن بتعزيز تنقل المكالمات أكثر فأكثر، حتى عندما يغادر المستخدم واجهة المكالمة، ليسهل عليه إدارتها.

كما هو واضح من لقطة الشاشة المرفقة، يختبر بعض المختبرين التجريبيين حالياً ميزة جديدة لإدارة المكالمات الصوتية الصادرة داخل التطبيق.

عند تصغير المكالمة، يظهر شريط مكالمة معاد تصميمه في أعلى الواجهة، مما يمنح المستخدمين سيطرة أكبر على المكالمة الصادرة. في السابق، كان بإمكان المستخدمين العودة إلى المكالمة بالنقر على شريط الحالة الأخضر. أما الآن، مع شريط المكالمة الجديد، يمكن للمستخدمين كتم الصوت وإنهاء المكالمة مباشرة، دون الحاجة إلى العودة إلى شاشة المكالمة.

يقدم شريط المكالمة الجديد مزايا كبيرة للمستخدمين، حيث يعزز قدراتهم على أداء مهام متعددة بسهولة أكبر، مما يتيح لهم إدارة المكالمات الصادرة بيسر. هذا يعني أن المستخدمين يمكنهم الاستمرار في أداء مهام أخرى أو إجراء محادثات داخل التطبيق مع الاحتفاظ بإمكانية الوصول السريع إلى بعض عناصر التحكم في المكالمة، بينما يختبرون واجهة أكثر حداثة لشريط المكالمة. في الواقع، يسهل شريط المكالمة الجديد أيضاً إدارة المكالمات من خلال توفير وصول مباشر إلى الميزات الأساسية مثل كتم الصوت وإنهاء المكالمة، حيث لم يعد يتطلب من المستخدمين العودة إلى شاشة المكالمة لتنفيذ هذه الإجراءات.

ميزة شريط المكالمات الصوتية الجديدة متاحة الآن لبعض المختبرين التجريبيين الذين يقومون بتثبيت أحدث التحديثات لنسخة “واتساب بيتا” لنظام “أندرويد” من متجر “جوجل بلاي”، ومن المتوقع أن تصل إلى المزيد من الأشخاص خلال الأيام القادمة.

هل تعتقدون أن ميزة “واتساب” الجديدة ستُحسّن تجربة استخدام التطبيق؟، وما هي الميزات التي تتوقعون أن يقدمها “واتساب” في المستقبل؟