تحديث واتساب يعمل على ميزة هامة للغاية متعلقة

تحديث واتساب يعمل على ميزة هامة للغاية متعلقة
(اخر تعديل 2023-09-15 16:01:52 )
بواسطة

في أبريل، كشفت واتساب عن العديد من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز أمان التطبيق: منها حماية الحساب، والتحقق من الجهاز، ورموز الأمان التلقائية.

وفي نفس المقال، أعلنت واتساب أيضًا عن خططها لطرح هذه الميزات الإضافية للأمان خلال الأشهر القادمة. وبفضل تحديث واتساب التجريبي الأحدث برقم 2.23.19.15 لنظام أندرويد، والذي يتوفر على متجر جوجل بلاي، اكتشفنا أن واتساب تطرح ميزة للتحقق التلقائي من رموز الأمان لتشفير الطرفين.

تحديث واتساب يطرح ميزة للتحقق التلقائي من رموز الأمان لتشفير الطرفين

كما يظهر في هذا اللقطة، جلب تحديث واتساب واجهة جديدة للتحقق من التشفير، وهي متاحة لعدد محدود من مستخدمي الإصدار التجريبي. وبفضل هذه التحسينات، سيحاول التطبيق التحقق تلقائيًا مما إذا كانت الرسائل تخضع لتشفير الطرفين دون الحاجة إلى تدخل المستخدم.

ويُطلق على هذه العملية اسم “شفافية المفتاح” وتعزز بشكل قطعي الأمان والخصوصية العامة لمحادثاتنا عن طريق التحقق مما إذا كنا نستخدم اتصالًا آمنًا. ومن المهم أن نلاحظ أن واتساب ما زالت توفر للمستخدمين ميزة التحقق اليدوي في حال فشل التحقق التلقائي أو عدم توفره.

تحديث واتساب
سكرين شوت من تحديث واتساب يكشف ميزة التحقق الجديدة

وفي رأينا، يجعل إدخال ميزة التحقق التلقائي من رمز الأمان بالإضافة إلى عملية الشفافية في المفتاح عملية التحقق من تشفير الطرفين أكثر إمكانية وسرعة فهي تبسط عملية التحقق، مما يجعل من الأسهل على مجموعة أوسع من المستخدمين ضمان أمان رسائلهم.

وهذه الميزة مفيدة بشكل خاص في السيناريوهات التي تعقد فيها عملية مسح رمز الاستجابة السريعة التقليدية أو التحقق اليدوي، مثل حالات تحتاج فيها المستخدمون إلى التحقق من التشفير عن بُعد بسهولة.

ومن خلال توحيد عملية التحقق التلقائي لرمز الأمان، تهدف واتساب إلى توفير مزيدًا من الأمان والراحة لمستخدميها دون أي جهد إضافي من جانبهم عند التحقق من تشفير الطرفين.

زميزة التحقق التلقائي من رموز الأمان لتشفير الطرفين متاحة لعدد محدود من مستخدمي الإصدار التجريبي في تحديث واتساب الذين يثبتون آخر تحديث واتساب التجريبي على نظام أندرويد من متجر جوجل بلاي، وستكون متاحة لمزيد من الأشخاص خلال الأسابيع القادمة.

تابع أخبار WhatsApp عن طريق متابعة موقع رقمي TV، حيث يمكنك أيضًا اكتشاف ميزات جديدة أخرى لنسخة واتساب التجريبية على Android وiOS والويب/سطح المكتب وWindows.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يفتقد إليها واتساب؟

المصدر