تحديث واتساب يجب أهم ميزة طال انتظارها بالتعاون

تحديث واتساب يجب أهم ميزة طال انتظارها بالتعاون

أعلن واتساب العام الماضي أنه سيدعم مفاتيح المرور حتى يتمكن المستخدمون من استبدال كلمة المرور التقليدية الخاصة بهم للدخول إلى التطبيق بطريقة مصادقة أكثر أمانًا. ومع ذلك، لم يتمكن سوى مستخدمي واتساب على أندرويد من الوصول إلى هذه الميزة. الآن يبدو أن شركة ميتا تعمل أخيرًا على توفير دعم مفتاح المرور لتطبيق واتساب على ايفون.

تحديث واتساب يدعم مفاتيح المرور على ايفون

تحديث واتساب يجب أهم ميزة طال انتظارها بالتعاون مع ابل وجوجل ومايكروسوفت

وفقًا لما جاء على موقع WABetaInfo، يضيف أحدث إصدار تجريبي من تحديث واتساب لأجهزة ايفون والذي تم إصداره على TestFlight قائمة جديدة لإعداد مفتاح مرور. ولم يتم تمكين الميزة بعد، لكن الموقع يقول أنها ستصبح متاحة لمستخدمي النسخة التجريبية قريبًا.

وتعد Passkey تقنية تم تطويرها بواسطة FIDO Alliance بالتعاون مع شركات مثل ابل وجوجل ومايكروسوفت. وبدلاً من كلمات المرور التقليدية، فهو يمكّن المستخدمين من تسجيل الدخول باستخدام طرق مصادقة آمنة مثل التعرف على الوجه أو القياسات الحيوية، مما يلغي الحاجة إلى إنشاء رمز مرور وكتابته.

تحديث واتساب

وبدءًا من نظام التشغيل iOS 16، تمكن المستخدمون من إنشاء مفاتيح المرور وحفظها باستخدام Safari وiCloud Keychain. والآن، مع iOS 17، سيتم توسيع هذه الوظيفة لتشمل تطبيقات الطرف الثالث. على أجهزة ابل، يمكن استخدام مفاتيح المرور مع Face ID أو Touch ID.

اقرأ أيضًا:تطبيق واتساب يجلب ميزة أمان جديدة أكثر من رائعة في آخر تحديث

وفي نوفمبر، أصدر واتساب تحديثًا يتيح للمستخدمين استخدام المصادقة في التطبيق باستخدام التحقق من البريد الإلكتروني بدلاً من الرسائل القصيرة. وتعمل المنصة أيضًا على تطوير خيار جديد للسماح للمستخدمين بتعيين اسم مستخدم يمكن مشاركته مع الآخرين بدلاً من رقم الهاتف في تحديث واتساب القادم. هناك أيضًا تطبيق iPad قيد العمل.

والآن، شاركنا رأيك حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها تحديث واتساب؟