ما هي هواتف شاومي التي تدعم Wifi 7 بميزاته

ما هي هواتف شاومي التي تدعم Wifi 7 بميزاته
(اخر تعديل 2024-05-25 15:15:40 )
بواسطة

تراهن شاومي بشدة على معيار WiFi 7 الجديد. وليس فقط من خلال نماذج جديدة من أجهزة التوجيه الاقتصادية مثل Xiaomi Router BE3600، بل أيضًا من خلال إضافة دعم لهذه التقنية الجديدة في بعض من أحدث هواتفها الذكية.

مثال على ذلك هو POCO F6 Pro الجديد. بفضل معالج Snapdragon 8 Gen 2، يظهر في السوق مع دعم مباشر لـ WiFi 7، مما يحقق سرعة أعلى لنقل البيانات وزمن استجابة أقل.

ما هي هواتف شاومي المتوافقة مع WiFi 7؟

يمثل معيار WiFi 7، المعروف أيضًا باسم IEEE 802.11BE، جيلًا جديدًا من معايير WiFi، مما يتيح لنا تحقيق سرعات أعلى بكثير مقارنة بمعيار WiFi 6، بالإضافة إلى تحسينات في الأمان ومستوى زمن الاستجابة.

على سبيل المثال، يتيح لنا WiFi 7 الجديد الوصول إلى سرعات تصل إلى 46 جيجابت في الثانية مقارنةً بـ 9.6 جيجابت في الثانية لمعايير WiFi 6 وWiFi 6E. بالإضافة إلى ذلك، يدمج WiFi 7 تقنية MLO، التي تسمح بدمج ترددات مختلفة عبر عدة نطاقات في اتصال واحد والتواصل عبر قناتين أو أكثر مع جهاز واحد.

لكن ليس كل الهواتف متوافقة مع هذه التقنية الجديدة، حيث يعتمد ذلك بشكل كبير على المودم المستخدم في المعالج. حتى اليوم، هذه هي هواتف شاومي المتوافقة مع معيار WiFi 7:

بالإضافة إلى ذلك، قريبًا ستصبح هواتف Xiaomi 13 وXiaomi 13 Pro متوافقة أيضًا مع تقنية WiFi 7، مما يتيح الاستفادة من جميع المزايا التي تقدمها هذه التقنية الجديدة.

بشكل عام، أي هاتف ذكي مزود بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 أو Snapdragon 8 Gen 3، بالإضافة إلى بعض النماذج الأخيرة من MediaTek، تكون متوافقة مع WiFi 7.

برأيكم، ما هي أفضل ميزة في WiFi 7؟