هل تشغيل ألعاب Ps5 على الهواتف ستكون حقيقة

هل تشغيل ألعاب Ps5 على الهواتف ستكون حقيقة

كل شيء يشير إلى أنه خلال السنوات القليلة المقبلة ستقوم شركة سوني بتوسيع التجربة التي يقدمها PlayStation لتشمل أجهزة مثل الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر! نعم، أنه ليس شيئًا جديدًا، فقد قامت شركة مايكروسوفت بذلك لعدة سنوات وأطلقت سوني نفسها وحدة تحكم في البث يمكنك من خلالها تشغيل عناوين PS5 من أي مكان في منزلك.

وهذه المرة سيكون الوضع مختلفًا تمامًا وقد أشار كينيشيرو يوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة Sony PlayStation، إلى أنهم “سيسمحون للمستخدمين بلعب ألعابهم المفضلة أينما كان هناك جهاز كمبيوتر”.

ولم يكن هذا هو البيان الوحيد الذي قدمه كينيشيرو يوشيدا حول مستقبل PlayStation 5 في مقابلة يمكن رؤيتها على قناة Norges Bank Investment Management على يوتيوب. في الواقع، لقد ترك بعض التصريحات المثيرة للاهتمام التي يمكن أن تغير المنظور الذي يمتلكه لاعبو سوني ونواياهم تجاه PlayStation.

تشغيل ألعاب PS5 على الهواتف هو مستقبل حقيقي

 تشغيل ألعاب PS5 على الهواتف
تشغيل ألعاب PS5 على الهواتف

نوايا سوني لـ PlayStation هي تقديم الألعاب على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، وبالطبع السحابة. وليس من الواضح كيف سيحققون ذلك، وقبل كل شيء، كيف سيقدمون للمستخدمين الخدمة الناتجة عن الاقتراح.

وعلى الرغم من حقيقة أن كل شيء لا يزال قيد التطوير، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة Sony PlayStation واضح بشأن شيء واحد وهو أن خدمات الاشتراك في الألعاب السحابية ليست حلاً مقبولاً. وفقا لما قاله، فإنه يشير إلى أن المستخدمين “يلعبون لعبة واحدة فقط”.

حتى أن كينيشيرو يوشيدا يجرؤ على الإشارة إلى أنه لا يرى الحاجة إلى تقديم خدمة كل ما يمكنك لعبه مثل منصات البث لأنها لا تقدم قيمة لتجربة اللاعب.

ما الذي يقترحه كينيشيرو يوشيدا؟ النقد عديم الفائدة إذا لم يكن هناك اقتراح على الطاولة. أشار الرئيس التنفيذي إلى أن PlayStation Network ستنفذ نموذجاً هجينًا يتعايش فيه الاشتراك والمحتوى المدفوع.

متى يمكن تشغيل ألعاب PS5 على الهواتف؟

لا يوجد تاريخ على الطاولة، ولكن من الواضح أن سوني تتطلع إلى جعل هذا ممكنا في أقرب وقت ممكن. المنافسة صعبة وتحركات مايكروسوفت تعني أن الشركة اليابانية يجب أن تقفز إلى الحلبة لإثبات قدرتها التنافسية.

هل تتوقع أن تصدق التسريبات وتتوفر ألعاب PS5 على الهواتف؟