ويندوز 10: شركة مايكروسوفت تتخذ قرارًا صادمًا

ويندوز 10: شركة مايكروسوفت تتخذ قرارًا صادمًا
(اخر تعديل 2024-04-05 15:51:31 )
بواسطة

انتشرت الكثير من التقارير أمس الخميس، التي تشير بأن شركة مايكروسوفت ستنهي دعم ويندوز 10 “Windows 10” في 14 أكتوبر من العام الجاري 2025.

ومن أجل مواصلة استخدام ويندوز 10، ستحتاج إلى الدفع سنويًا، حيث ستقدم شركة مايكروسوفت تحديثات أمان موسعة (ESU) لمستخدمي ويندوز 10، بسعر يبدأ من 61 دولارًا للسنة الأولى.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تقدم فيها مايكروسوفت أسعار التحديثات الأمنية الإضافية للمستهلكين.

وبالتالي، يتعين على الشركات والمستهلكون شراء تراخيص ESU لأي جهاز يستخدم هذا الاصدار من الويندوز من أجل مواصلة استخدامه بعد انتهاء تاريخ انقطاع الدعم في العام المقبل.

وأما بخصوص الأسعار، فهي كالآتي:

  • السنة الأولى للشركات 61 دولارًا
  • السنة الثانية للشركات يتضاعف إلى 122 دولارًا
  • السنة الثالثة للشركات إلى 244 دولارًا

وهذه لأسعار المدرجة أعلاه تنطبق على المؤسسات التجارية فقط. وستتم مشاركة الأسعار للمستهلكين في وقت لاحق.

ويندوز 10

وفي الغالب، تقدم مايكروسوفت اشتراكات لتحديثات الأمان الموسعة فقط للمؤسسات التي تحتاج إلى الاستمرار في تشغيل الإصدارات الأقدم من ويندوز.

لكن، الأمر مختلف هذه المرة، حيث لا يزال هناك عدد كبير من الأشخاص يستخدمون نظام التشغيل ويندوز 10، بعد مرور ما يقرب من تسع سنوات على إصداره في عام 2015.

ويمكنك شراء تراخيص ESU لأجهزة ويندوز 10 التي لا تخطط لترقيتها إلى ويندوز 11 بدءًا من أكتوبر 2024، أي قبل عام واحد من انتهاء تاريخ الدعم.

وتقدم مايكروسوفت خصمًا بنسبة 25 بالمائة للشركات التي تستخدم حل التحديث المستند إلى السحابة من مايكروسوفت مثل Intune أو Windows Autopatch. يؤدي هذا إلى خفض السعر إلى 45 دولارًا لكل مستخدم (ما يصل إلى خمسة أجهزة) للسنة الأولى.

وإذا كنت تستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 للاتصال بأجهزة الكمبيوتر السحابية التي تعمل بنظام ويندوز 11 من خلال Windows 365، فإن مايكروسوفت تتنازل عن رسوم التحديثات الأمنية نظرًا لأن التراخيص مضمنة في تكلفة اشتراك Windows 365.

هل تستخدم ويندوز 10 أم ويندوز 11؟

المصدر