تحديث ويندوز 11 – Windows 11 24H2 يجلب ميزة

تحديث ويندوز 11 – Windows 11 24H2 يجلب ميزة
(اخر تعديل 2024-06-21 19:15:15 )
بواسطة

مؤخرًا، أصدرت شركة مايكروسوفت سلسلة من الوثائق ذات الصلة بالتطبيقات والمميزات التي ستظهر لأول مرة في Windows 11 24H2، حيث تتناول مجموعة متنوعة من التفاصيل التقنية، بدءًا من التوافق مع الطابعات إلى تحسين التطبيقات، ولكن تفصيلًا لفت الانتباه: إضافة بروتوكول Wi-Fi 7 للاتصالات اللاسلكية.

وفقًا للوثيقة نفسها، ذكرت الشركة أن النسخة الجديدة من Wi-Fi ستظهر “ابتداءً” من Windows 11 24H2، مما يوحي بأن الإصدارات السابقة منه قد لا تكون قادرة على استخدام هذا المعيار للاتصال. عمليًا، قد تضطر إلى تحديث النظام إلى الإصدار الجديد – الذي بدأت بالفعل توزيعه في ظروف محددة تمامًا – إذا كنت ترغب في استخدامه.

أهم مميزات Wi-Fi 7

يقدم الجيل السابع من Wi-Fi 7 العديد من الفوائد مثل:

  • سرعات أعلى: يمكن لـ Wi-Fi 7 الوصول إلى سرعات تصل إلى 32 جيجابت في الثانية (Gbps) – أربع مرات أكثر من الجيل السادس – مما يسرع التنزيلات والتحميلات ويوسع دقة التدفق (حتى 8K)
  • استقرار: يجلب الجيل السابع من Wi-Fi مزيدًا من قوة الإشارة، مما يزيد من موثوقيته مع تقليل التأخير وندرة الانقطاعات، بالإضافة إلى توسيع نطاق التغطية
  • أمان: يستخدم Wi-Fi 7 تنسيق WPA4 للمصادقة، مما يوفر حماية أكبر أثناء التصفح ويقلل من مخاطر انتهاك الخصوصية للمستخدم

بربط التوافق معه مع Windows 11 24H2، لم توضح مايكروسوفت السبب الدقيق وراء هذا الإلزام، لكن يمكن أن نتكهن بمسائل مثل وقت التطوير – حيث يتمتع Wi-Fi 7 بانتشار ضعيف حتى الآن في السوق – وعدد الأجهزة المتوافقة معه.

قد تكون تحديثات نظام التشغيل “تمنح الوقت” للتكنولوجيا لكسب مزيد من الانتشار في السوق، مع النظر في أن جميع أجهزة Windows ستكون بالفعل ضمن الإصدار الجديد عند تحقيق ذلك.

يجدر بالذكر أنه من المتوقع إطلاق Windows 11 24H2 في بداية النصف الثاني من العام، على الرغم من أن مايكروسوفت قامت بتوفيره بالفعل لبعض أعضاء برنامج Windows Insider (فقط لأولئك الذين يملكون أجهزة Copilot+)، بالإضافة إلى الإصدارات التجريبية المتاحة للتنزيل عبر قنواتها الرسمية.

والآن، شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها هذا التحديث المنتظر …