متجر الإكس بوكس – Xbox قادم إلى الأجهزة

متجر الإكس بوكس – Xbox قادم إلى الأجهزة
(اخر تعديل 2024-05-11 23:22:28 )
بواسطة

في العام الماضي، كشف Phil Spencer، رئيس قسم الألعاب في شركة مايكروسوفت عن خطط الشركة لإطلاق متجر Xbox منافس للمتجرين Google Play و Apple App Store. وقال في ذلك الوقت إن المشروع لن يستغرق سنوات، ويمكن أن يكون جاهزًا في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

حسنًا، يبدو أن تقديره كان صحيحًا حيث أكدت سارة بوند، رئيسة قسم Xbox في شركة مايكروسوفت لوكالة الأنباء بلومبورج أن متجر الإكس بوكس للأجهزة المحمولة سيبدأ العمل في وقت ما خلال شهر يوليو 2024.

نحن نفعل ذلك لأن ذلك يتيح لنا حقًا توفير تجربة موحدة يمكن الوصول إليها على جميع الأجهزة، وجميع البلدان، بغض النظر عن أي شيء، وبشكل مستقل عن سياسات متاجر التطبيقات المغلقة، وبعد ذلك سنتوسع من هناك.

سارة بوند – رئيسة قسم الإكس بوكس في شركة مايكروسوفت

تتضمن الألعاب الأولى التي ستكون جزءًا من متجر Xbox الجديد ألعاب مملوكة لشركة مايكروسوفت مثل Candy Crush و Minecraft. ومع ذلك، ستتوسع المكتبة لتشمل ألعاب أخرى من شركاء مايكروسوفت في الأسابيع الموالية للإطلاق.

قالت بلومبرج أيضًا أن هذا سيكون متجرًا يعتمد على المتصفح وليس تطبيقًا. إن قرار إختيار موقع ويب بدلاً من التطبيق سيسمح لشركة مايكروسوفت بتقديم ألعاب لجميع الأنظمة، وليس فقط للأجهزة المحمولة. وأكدت سارة بوند أيضًا أن متجر الأجهزة المحمولة سيتم إدارته من قبل قسم Xbox في مايكروسوفت.

المصدر.