شاومي 13 الترا – Xiaomi 13 Ultra يُحقق نتائج

شاومي 13 الترا – Xiaomi 13 Ultra يُحقق نتائج
(اخر تعديل 2023-07-30 22:07:17 )
بواسطة

تقدم شاومي شحنًا سريعًا في هواتفها لفترة طويلة ، وشاومي 13 الترا – Xiaomi 13 Ultra هو مجرد هاتف آخر مزود بشحن سريع . ومع ذلك ، تشير نتائج DxOMark إلى أن بعض المستخدمين قد يصابون بخيبة أمل من وقت الشحن لـ Xiaomi 13 Ultra .

شاومي 13 الترا يخضع لاختبار أداء البطارية

بالمقارنة مع Apple و Samsung ، لا يزال الشحن السريع من Xiaomi سريعًا إلى حد كبير ولكن يبدو أن Xiaomi تقيد عن قصد سرعة شحن Xiaomi 13 Ultra أثناء الشحن السلكي ، ربما لمنع ارتفاع درجة الحرارة .

يوضح الرسم البياني لسرعة الشحن في DxOMark أن الهاتف يستهلك حوالي 80 واط من الطاقة خلال بداية الشحن السلكي ، ولكنه ينخفض ​​بعد ذلك إلى أقل من 40 واط ، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في سرعة الشحن .

شاومي 13 الترا يخضع لاختبار أداء البطارية
شاومي 13 الترا يخضع لاختبار أداء البطارية

يتمتع الهاتف باستهلاك طاقة يبلغ حوالي 50 واط خلال بداية الشحن اللاسلكي ، بينما تتباطأ سرعة الشحن بعد فترة ، لكن سرعة الشحن لا تزال أعلى من 40 واط . ويكتمل الشحن السلكي Xiaomi 13 Ultra في 49 دقيقة ، بينما يكتمل الشحن اللاسلكي في 55 دقيقة .

هناك فرق بسيط يبلغ 6 دقائق فقط بين الشحن السلكي والشحن اللاسلكي ، لكن Xiaomi 13 Ultra يدعم الشحن اللاسلكي عند 50 واط بينما الشحن السلكي 90 واط ، مما يدل على أن Xiaomi تشحن عن قصد Xiaomi 13 Ultra فائقًا ببطء أثناء جلسة الشحن السلكي .

أثناء اختبار DxOMark ، لم يكن هناك أي ذكر صريح لما إذا كان قد تم تمكين زيادة سرعة الشحن في MIUI أم لا . ونظرًا لأن تفاصيل منهجية الاختبار الخاصة بهم لم يتم الكشف عنها ، فمن غير المؤكد ما إذا كانت وحدة Xiaomi 13 Ultra التي تستخدمها DxOMark قد تم تنشيطها .

شاومي 13 الترا
شاومي 13 الترا

من المحتمل أن يكون Xiaomi قد أصدر الهاتف دون الحد من سرعة الشحن عن قصد ، ولكن بدلاً من ذلك ، ربما اختاروا تعطيل خيار التعزيز . والسبب وراء وجود هذا الخيار في MIUI هو السماح للمستخدمين الذين يعطون الأولوية لعمر أطول للبطارية بإلغاء تنشيطه حسب تفضيلاتهم . حيث يجب أن يتم شحن Xiaomi 13 Ultra فعليًا في غضون 35 دقيقة (معلن عنها).

تفاصيل عمر بطارية شاومي 13 الترا

على الرغم من بطء سرعة الشحن ، لا يزال Xiaomi 13 Ultra يتميز بأداء بطارية مذهل بشكل عام. في الواقع ، يتم شحن 13 Ultra بسرعة كبيرة ، لكن هذا لم يكن ما توقعه الجميع من الرائد الصيني. في الواقع ، يوفر 13 Ultra شحنًا لاسلكيًا أسرع من S23 Ultra. اكتمل الشحن اللاسلكي لـ Xiaomi 13 Ultra في 55 دقيقة فقط بينما استغرق شحن S23 Ultra سلكيًا ساعة و 21 دقيقة .

سرعة الشحن ليست الشيء الوحيد المهم عندما يتعلق الأمر بأداء البطارية ، ولكن أيضًا وقت الاستخدام الفعلي . وفي تصنيفات DxOMark لفئة Ultra-Premium ، يحتل الهاتف المرتبة 11 .

شاومي 13 الترا - Xiaomi 13 Ultra يُحقق نتائج غير متوقعة في اختبار أداء البطارية

يشير تقرير DxOMark إلى أنه في ظل الاستخدام الخفيف ، يمكن أن يستمر Xiaomi 13 Ultra لمدة 79 ساعة (2 ساعة ونصف يوميًا) ، و 56 ساعة أقل من 4 ساعات من الاستخدام اليومي ، و 35 ساعة في ظل الاستخدام المكثف (7 ساعات يوميًا) . وهذا يعني أن الهاتف يمكنه توفير أكثر من 7 ساعات من وقت الشاشة يوميًا حتى في ظل ظروف الاستخدام القاسية ، وذلك بفضل بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة ومعالج Snapdragon 8 Gen 2 الفعال.

يعمل Xiaomi 13 Ultra بشكل أفضل من المتوسط ​​عندما يتعلق الأمر بأنشطة مثل الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب . ومع ذلك ، فإن أحد الجوانب التي تقصر فيها هو أداء نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، وهو أقل من المتوسط ​​مقارنة بالهواتف الأخرى .

برأيك .. ما أكثر ما يُعجبك في هاتف Xiaomi 13 Ultra ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..