شاومي 14 ألترا – Xiaomi 14 Ultra قد يحصل على

شاومي 14 ألترا – Xiaomi 14 Ultra قد يحصل على

من المتوقع أن تقوم شركة شاومي بإطلاق الهاتف شاومي 14 ألترا – Xiaomi 14 Ultra في المستقبل المنظور بإعتباره هاتفها الرائد الأحدث. والخيار الأكثر تقدمًا في تشكيلة Xiaomi 14 Series. وعلى ذكر ذلك، فقد وردتنا في الأونة الأخيرة إشاعة حول التصميم المحتمل للهاتف، والآن، نحن هنا مع إشاعة جديدة تلمح لقدوم نسخة غير مسبوقة من هذا الهاتف تضم الكاميرا الأمامية تحت الشاشة.

وفقًا لتقرير صادر عن موقع GSMChina يوم أمس السبت، سيتم إطلاق الهاتف شاومي 14 ألترا – Xiaomi 14 Ultra في نسختين، وسيحتوي أحدهما على كاميرا أمامية بتصميم عادي، وهو ما يعني أنها ستكون مثبتة في الثقب الموجود في الجزء الأوسط العلوي من الشاشة. من ناحية أخرى، سيضم الإصدار الأخر الكاميرا الأمامية تحت الشاشة، وهو ما يعني أن الشاشة ستكون خالية من الثقب مما يضمن تجربة بصرية غامرة أكثر.

ووفقًا للتقرير، فيبدو أن الإصدار المُزود بالكاميرا العادية يحمل الإسم الرمزي ” Aurora “، بينما يُطلق على الإصدار المُزود بالكاميرا المدمجة أسفل الشاشة إسم ” Aurora Pro ” مع العلم بأنه تم التوصل إلى كلا الإسمين في التعليمات البرمجية لنظام HyperOS.

تشير الشائعات الموازية إلى أن الطراز المُزود بالكاميرا المدمجة أسفل الشاشة يحمل أيضًا الاسم الرمزي ” Xiaomi Suiren “. ومن المثير للاهتمام أنه تم العثور على جهاز بهذا الاسم على منصة إختبارات الأداء Geekbench، وهو يعمل بالمعالج Snapdragon 8 Gen 3 الأحدث من شركة كوالكوم، ومع 16GB من الذاكرة العشوائية.

هل شاومي 14 ألترا هو أول هاتف يحصل على هذه التقنية؟

شاومي 14 ألترا - Xiaomi 14 Ultra
شاومي 14 ألترا - Xiaomi 14 Ultra
شاومي 14 ألترا - Xiaomi 14 Ultra
شاومي 14 ألترا - Xiaomi 14 Ultra
شاومي 14 ألترا - Xiaomi 14 Ultra

لن يكون هذا هو أول هاتف ذكي من شركة شاومي يستخدم كاميرا أمامية مدمجة تحت الشاشة، فقد تم إستخدام نفس التقنية في الهاتف Xiaomi Mix 4 الذي تم إطلاقه في العام 2021. ومن ناحية أخرى، هذه الميزة تجلب للمستخدمين تجربة مشاهدة غامرة، ولكن على حساب جودة صور السلفي بسبب الضوضاء والإنحراف اللوني.

ومع ذلك، فهناك إحتمال أن تكون شركة شاومي قد طورت تكنولوجيا جديدة للكاميرا المدمجة تحت الشاشة تضمن تصحيحًا أكبر للألوان والأخطاء الأخرى التي رأيناها في الأجيال السابقة من هذه التقنية. وعلى ذكر ذلك، فقد حققت سامسونج نتائج أفضل فيما يتعلق بالكاميرا الموجودة أسفل شاشة الهاتف Galaxy Z Fold 5 الذي تم إطلاقه في العام 2023، مؤكدة من جديد أن هذه التكنولوجيا أصبحت ناضجة بما يكفي ليتم تبنيها من قبل الشركات المصنعة الأخرى للهواتف الذكية.

تتضمن المواصفات الأخرى المفترضة للهاتف Xiaomi 14 Ultra إطارًا من التيتانيوم في أحد إصداراته على الأقل. ومن المتوقع أيضًا أن يأتي الهاتف بشاشة منحنية من نوع AMOLED، ودعم خاصية الاتصال عبر الأقمار الصناعية ثنائية الاتجاه، والشحن السريع بقوة 90 واط، وحتى الآن لا توجد أي معلومات دقيقة حول موعد وصول الهاتف.

ما رأيكم في هذه التغييرات؟ هل تتوقعون أن تجعل من شاومي 14 ألترا هاتفًا مرغوبًا فيه؟ شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه.

المصدر.