شاومي تجلب ريدمي واتش 4 وريدمي بادس 5 برو أيضًا

شاومي تجلب ريدمي واتش 4 وريدمي بادس 5 برو أيضًا

تم إطلاق الساعة الذكية ريدمي واتش 4 – Redmi Watch 4 وسماعات الأذن اللاسلكية ريدمي بادس 5 برو – Redmi Buds 5 Pro لأول مرة في شهر نوفمبر الماضي بالصين. والآن، قررت شركة شاومي جلب هذه الأجهزة إلى الأسواق العالمية جنبًا إلى جنب مع سلسلة هواتف ريدمي نوت 13. والمميز في هذه الأجهزة هو أنها تجلب نفس إمكانيات نظيراتها من شاومي، ولكن بأسعار أرخص.

ريدمي واتش 4 – Redmi Watch 4

ريدمي واتش 4 – Redmi Watch 4

تعتبر ريدمي واتش 4 – Redmi Watch 4 أكبر ساعة مربعة رأيناها من العلامة التجارية ريدمي حتى الآن، فهي تضم شاشة AMOLED بحجم 1.97 إنش وبدقة 450 × 390 بكسل، وهي أول ساعة من الشركة الصينية تحتوي على زر تنقل من الفولاذ المقاوم للصدأ، على الرغم من أن هيكلها مصنوع من سبائك الألومنيوم. لاحظ أن الساعة الجديدة تأتي كذلك مع آلية إزالة جديدة للأحزمة تُعتبر أكثر سهولة من حيث الإستخدام.

تحتوي ريدمي واتش 4 – Redmi Watch 4 كذلك على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ومستشعر ضربات القلب بالإضافة إلى مستشعر قياس مستويات الأكسجين في الدم ( SpO2 ) مع العلم بأنها مقاومة كذلك للماء في عمق يصل إلى 50 مترًا. لاحظ أيضًا أنه على عكس Xiaomi Watch 2 Pro، فإن هذه الساعة لا تعمل بنظام WearOS، وإنما تعمل بنظام تشغيل خاص يُطلق عليه HyperOS، ولكن هذا الأخير لا يستند على نظام تشغيل جوجل كما هو الحال مع HyperOS المخصص للهواتف الذكية.

في حالة إذا كنت تتساءل عن سعر الساعة الذكية ريدمي واتش 4 في الأسواق العالمية، فهو يبلغ 107 دولارات أمريكية، ولكن سيكون بإمكان المستهلكين المهتمين تخفيض السعر قليلاً بنحو 5 إلى 10% بإستخدام بعض أكواد الخصومات.

ريدمي بادس 5 برو – Redmi Buds 5 Pro

ريدمي بادس 5 برو – Redmi Buds 5 Pro

أما بخصوص ريدمي بادس 5 برو – Redmi Buds 5 Pro، فهي تأتي بتصميم تقليدي داخل الأذن وتوفر مكبرات صوت ديناميكية مطلية بالسيراميك بقطر 10 ملمتر ومكبرات صوت أخرى مطلية بالتيتانيوم بقطر 11 ملمتر. تدعم هذه السماعات تدفق الصوت LHDC 5.0 Hi-Res، وتوفر إلغاءًا نشطًا للضوضاء والذي أعلنت شركة ريدمي أنه يصل إلى 52 ديسيبل.

تقترن سماعات Redmi Buds 5 Pro الجديدة مع الأجهزة الأخرى عبر Bluetooth 5.3 بينما يأتي الإصدار الرياضي الخاص ” e-Sports ” مزودًا بجهاز إرسال USB-C منفصل بسرعة 2.4 جيجا هرتز يقلل زمن الوصول إلى 20 جزء من الثانية. تم تصنيف عمر البطارية والذي يشمل العلبة والسماعات بـ 40 ساعة. وفيما يخص عمر البطارية في السماعات فقط، فهو يبلغ 6 ساعات ونصف إذا تم تفعيل وضع إلغاء الضوضاء، ويصل إلى 10 ساعات في حالة تم تعطيل خاصية إلغاء الضوضاء.

ريدمي بادس 5 – Redmi Buds 5

ريدمي بادس 5 – Redmi Buds 5

تحتوي سماعات ريدمي بادس 5 – Redmi Buds 5 أيضًا على تقنية منع الضوضاء النشطة ( ANC )، على الرغم من أنها تقلل الضوضاء الآن بمقدار 46 ديسبل والذي لا يزال جيدًا جدًا. ومع ذلك، فليس هناك دعم لنظام فك الترميز LDAC. عمر البطارية هو نفسه، فأنت لا تزال مؤهلاً للحصول على 10 ساعات من الإستماع وما يصل إلى 40 ساعة إذا أخذنا بطارية علبة الشحن بعين الإعتبار ( ملاحظة : هذه الأرقام مخصصة للإستماع بدون تفعيل خاصية إلغاء الضوضاء النشط ).

وفيما يخص الأسعار، فسماعات ريدمي بادس 5 برو – Redmi Buds 5 Pro تُكلف 78 دولار أمريكي، في حين تُكلف سماعات ريدمي بادس 5 – Redmi Buds 5 نحو 46 دولار أمريكي.

المصدر.