-

شركة شاومي تحدث ثورة بالعمل على تقنية جبارة

شركة شاومي تحدث ثورة بالعمل على تقنية جبارة
(اخر تعديل 2023-08-07 12:40:21 )
بواسطة

مع تطور تقنيات الهواتف المحمولة، يأتي الشحن السريع على رأس قائمة الميزات المرغوبة. وتواكب العديد من هواتف أندرويد هذا المعيار بالفعل، لكن شركات مصنعة مثل شاومي و موتورولا تعمل حاليًا على الشحن اللاسلكي عن بعد كتقنية مبتكرة.

شاومي و موتورولا يعملان حاليًا على الشحن اللاسلكي عن بعد

على الرغم من تلك الجهود، كانت التحديات في الحفاظ على كفاءة الشحن تعيق النجاح. ومع ذلك، يبدو أن دراسة حديثة نُفذت في جامعة فنلندية وقد انتصرت على هذه التحديات ووفرت نظام الشحن اللاسلكي عن بعد المبهر.

قد يهمك أيضًا:تحويل هاتف شاومي إلى ريموت مذهل: التحكم بالتلفاز والمكيف والمروحة والكاميرا بنقرة واحدة!

وفريق من الباحثين في جامعة آلتو نشروا دراستهم في مجلة “Physical Review” تناولوا فيها تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد. وهذه التقنية الجديدة تهدف إلى زيادة كفاءة الشحن عبر مسافات أطول بمعدلات أعلى من المعتاد.

شاومي
يقترب الشحن اللاسلكي عن بعد، استعد لشحن هاتفك المحمول بدون كابلات ودون الحاجة إلى وضعه في قاعدة شحن

ومن الصعب عمومًا الحفاظ على كفاءة الشحن اللاسلكي مع زيادة المسافة بين المرسل والمستقبل. ذلك لأن الإشعاع يتداخل بين الإرسال والاستقبال. ومع ذلك، قام الباحثون بابتكار حلاً طريفًا باستخدام هوائيات إطارية بعرض 7.2 سم لكل منها.

وبواسطة تنظيم التيارات في هذه الهوائيات، تمكن الباحثون من تقليل مقاومة الإشعاع وزيادة كفاءة الشحن. وهذه التقنية أظهرت كفاءة نقل طاقة تزيد عن 80٪ عند وضع الملفات على بعد 18 سم.

شركة شاومي تحدث ثورة بالعمل على تقنية جبارة تتجاوز حدود التوقعات ... فما هي وما السر وراءها
هذان هما الملفان اللذان يبلغ قطرهما 7.2 سم اللذان استخدمهما باحثو جامعة آلتو لإجراء دراستهم.

وفي هذا السياق، أوضح نام ها فان، أحد المؤلفين الرئيسيين للدراسة، كيف تم الوصول إلى هذه النتائج: “نوازن بين نقل الطاقة بفعالية والحفاظ على الإشعاع في مسافات أطول. واتضح لنا أن تنظيم التيار في الهوائيات يمكن أن يقضي على الإشعاع الزائد وبالتالي يعزز من الكفاءة”.

شركة شاومي تحدث ثورة بالعمل على تقنية جبارة تتجاوز حدود التوقعات ... فما هي وما السر وراءها

تمثل هذه الدراسة نقلة نوعية في عالم الشحن اللاسلكي عن بعد، حيث تجاوز الباحثون أحد التحديات الرئيسية التي أثرت على تطبيق هذه التقنية وفتحوا الباب لتكاملها في الأجهزة الحقيقية في وقتٍ قريب.

ما رأيكم بهذه التقنية؟