سعر ومواصفات شاومي مكس فليب Xiaomi Mix Flip

سعر ومواصفات شاومي مكس فليب Xiaomi Mix Flip
(اخر تعديل 2024-08-03 15:57:45 )
بواسطة

شاومي تدخل أخيرا عالم هواتف فليب مع شاومي ميكس فليب الجديد بشاشة خارجية كبيرة، فماذا يخفي في المواصفات؟ لنتعرف سويا في هذه المراجعة السريعة.

سعر ومواصفات وأهم مميزات شاومي مكس فليب Xiaomi Mix Flip

شاومي مكس فليب يأتي بشاشة خلفية هي الأكبر في عالم فليب، الشاشة تأخذ النصف العلوي من الظهر بحواف نحيفة منحنية تعطي مظهرا عصري وحداثي مع حلقتي الكاميرات محفورة في الركن العلوي من الشاشة، في الأسفل ملمس الزجاج مطفي يذكرنا بزي فليب6.

المفصل من Stainless Steel يطوي الجهاز ميكانيكيا ما يجعل المستخدم قادر على تثبيته بسهولة في اي زاوية تتراوح بين 45 و 135 درجة… الإطار لامع من الألومنيوم ويقدم مقاومة جيدة ضد الخدوش.

بالأمام شاشة مسطحة تستغل الواجهة بشكل كامل مع حواف نحيفة جدا وثقب الكاميرا في المنتصف.

على اليمين في شاومي مكس فليب زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر ومدخل شريحتي الإتصال وميكروفون، في الأعلى ميكروفون ثاني لإستقطاب أفضل للصوت عند تسجيل المكالمات.

أبعاد الجهاز لاتختلف كثيرا عن هواتف هذه السنة، كبيرة قليلا لكن ستعتاد عليها، تصل السماكة في الوضعية العادية ل7.6 مم بوزن يتراوح بين 190 و 192 غرام.

تأتي الشاشة الخارجية في شاومي مكس فليب من نوع اموليد مقاس 4.01 انش بكثافة 460 بكسل في كل انش بأبعاد 16 الى 9، تدعم معدل تحديث 120 هرتز وسطوع 1600 شمعة في الوضع الساطع و3000 شمعة في الوضع القصوي، أبعاد الشاشة المربعة تأتي متوافقة مع جل التطبيقات التي يستعملها المستخدمين.

كما يمكنك اجراء مكالمات صوتية دون الحاجة لفتح الجهاز، وعند فتحه ستجد شاشة كبيرة مقاس 6.86 انش من نوع اوليد بدقة 1.5K بمعدل تحديث 120 هرتز وسطوع قصوي 3000 شمعة، أرقام شاشة تبدي عن تجربة مشاهدة متكاملة بألوان مشبعة وتفاصيل عالية مع دعم لتقنية Dolby Vision.

سيعمل شاومي مكس فليب بواجهة HyperOS المبنية على أندرويد 14، بجانب التجربة السلسة والسرعة التي تقدمها واجهة شاومي الجديدة، ننتظر توافق جيد للنظام مع الشاشة الخارجية.

في العتاد المعالج الأقوى حاليا سنابدراجون 8 الجيل الثالث بثماني أنوية وتردد 3.3 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر، مرفق بمعالج رسوميات Adreno 750، تم ادراج كذلك غرف بخارية بمساحة 3500 ملمتر مربع لتجربة لعب جيدة.

يأتي شاومي مكس فليب بخيارين من الرام، 12 جيجا بايت بسعة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت، وخيار 16 جيجابايت بسعة تخزين 1 تيرابايت.

في الخلف كاميرتين بدقة 50 ميجا بكسل، الأولى رئيسية بفتحة 1.7 وبحجم بكسل 1 ميكرو متر مع ميزة دمج البكسلات لصور بتفاصيل ودقة عالية، العدسة الثانية بفتحة 2.0 ببعد بؤري 46 ملمتر تلتقط صور بزاوية واسعة ويمكنها كذلك التقرير مرتين والتقاط صور لعناصر قريبة مع الإبقاء على التركيز التلقائي حتى على بعد 9 سنتمترات.

يمكن لـ شاومي مكس فليب تسجيل فيديوهات 8K بتردد 24 اطار بالثانية مع دعم تقنية Dolby Vision، ويمكن تصوير عرض بطيء بجودة HD وتردد 1920 اطار في الثانية.

بالأمام كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة 2.0.

سعة البطارية جاءت ضخمة بسعة 4780 ميلي امبير بسعة 67 واط، الهاتف سيتوفر باللون الأبيض، الأسود والأرجواني بسعر 820 دولار لأقل نسخة في الصين، في أوروبا يبدأ سعر الهاتف من 1300 ويورو واحتمال كبير سيصل لدولنا العربية بنفس السعر.

ما رأيكم في شاومي مكس فليب؟ هل يكون منافس شرس لزي فليب6؟ شاركونا رأيكم أسفل في مكان التعليقات…