براءة اختراع من شاومي لهاتف بشاشة منحنية مُلتفة وكاميرات تحت

براءة اختراع من شاومي لهاتف بشاشة منحنية مُلتفة وكاميرات تحت
(اخر تعديل 2023-06-21 22:10:58 )
بواسطة

حصلت شاومي مؤخرًا على براءة اختراع لتصميم هاتف جديد يذكرنا بهاتف Xiaomi Mi Mix Alpha الرائد . وتسلط براءة الاختراع الضوء على ميزة التصميم الرئيسية لشاشة مُلتفة منحنية ، مع دمج الكاميرات الأمامية والخلفية أسفل الشاشة.

جدير بالذكر أن براءة الاختراع تُشير إلى عدم وجود حواف على الجوانب الأمامية واليسرى واليمنى ، بالإضافة إلى أي عناصر زخرفية بارزة على الشاشة الخلفية . بينما أصدرت Xiaomi هاتفًا ذكيًا بشاشة محيطية مماثلة ، MIX Alpha 5G ، في سبتمبر 2019 مع نسبة مذهلة تبلغ 180.6 ٪ من الشاشة إلى الجسم ، قررت الشركة لاحقًا بدء الإنتاج الضخم . والآن دعونا نتعرف سويًا على تفاصيل براءة اختراع Xiaomi الجديدة وخطط الشركة المحتملة للجيل التالي من سلسلة MIX .

تفاصيل براءة اختراع شاومي الجديدة

براءة اختراع شاومي الجديدة
براءة اختراع شاومي الجديدة
  • وحدات الكاميرا الخفية
  • تُظهر براءة الاختراع نهج التصميم المبتكر لشركة Xiaomi ، مع التركيز على زيادة مساحة الشاشة إلى أقصى حد مع الحفاظ على المظهر الأنيق والسلس . وتعمل الشاشة المنحنية الملتفة كمحور التصميم ، حيث تغلف الجهاز وتوفر تجربة بصرية غامرة . ومن خلال استخدام تقنية الكاميرا تحت الشاشة لكل من الكاميرات الأمامية والخلفية ، تهدف Xiaomi إلى التخلص من الحاجة إلى الشقوق أو الثقوب أو الآليات المنبثقة ، مما ينتج عنه سطح عرض غير متقطع .

    وحدات الكاميرا الخفية
    وحدات الكاميرا الخفية
  • عدم وجود الحواف والعناصر الزخرفية
  • تماشياً مع سعيها للحصول على تصميم بدون حواف ، تشير براءة اختراع Xiaomi إلى عدم وجود أي حواف مرئية على الجوانب الأمامية واليسرى واليمنى للجهاز . ويساهم هذا القرار في عرض من الحافة إلى الحافة حقًا ، مما يخلق تأثيرًا بصريًا آسرًا . وعلاوة على ذلك ، لا تحتوي الشاشة الخلفية على أي عناصر زخرفية بارزة ، مما يضمن تصميمًا أنيقًا وسلسًا يعزز تفاعل المستخدم وجمالياته .

    هاتف شاومي الجديد مع عدم وجود الحواف والعناصر الزخرفية
    هاتف شاومي الجديد مع عدم وجود الحواف والعناصر الزخرفية
  • وضع الكاميرا
  • تُشير براءة الاختراع إلى أنه على الرغم من أن الجزء الأمامي من الجهاز يتضمن فتحة للكاميرا ، فإن الجزء الخلفي يتكون من ثلاث فتحات منفصلة للكاميرا ، مما قد يشير إلى تضمين عدسات متعددة لخيارات التصوير المتنوعة . وبالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن القسم الأوسط من الشاشة الخلفية مقسم بواسطة لوحة أصغر ، ومن المحتمل أن تكون بمثابة تمييز مرئي أو تستوعب وظائف إضافية .

    براءة اختراع شاومي الجديدة
    براءة اختراع شاومي الجديدة

    جدير بالذكر ، أن مشروع Xiaomi السابق في سوق الهواتف ذات الشاشات المحيطية مع MIX Alpha 5G أظهر التزام الشركة بدفع حدود تصميم الهواتف الذكية . ومع ذلك ، نظرًا للتحديات في الإنتاج الضخم ، اختارت Xiaomi عدم المضي قدمًا في الإصدار التجاري لـ MIX Alpha . وأكد مؤسس Xiaomi ، Lei Jun ، بهذا الامر في أغسطس 2020 ، مشيرًا إلى أن MIX Alpha كان مشروعًا بحثيًا ، وقررت الشركة تحويل تركيزها نحو تطوير سلسلة MIX من الجيل التالي .

    تصميم شاومي مي مكس الفا 2
    تصميم شاومي مي مكس الفا 2

    تعرض براءة اختراع Xiaomi التي حصلت عليها مؤخرًا مفهومًا فريدًا لتصميم الهواتف مستوحى من MIX Alpha . حيث تساهم الشاشة المنحنية الدائرية والكاميرات الموجودة أسفل الشاشة وغياب الحواف والعناصر الزخرفية في تجربة مستخدم آسرة وغامرة . بينما تقدم براءة الاختراع لمحة مثيرة للاهتمام عن نهج Xiaomi المبتكر ، ويبقى أن نرى ما إذا كانت الشركة ستواصل الإنتاج الضخم وإطلاق الهاتف الجديد من سلسلة MIX في السوق .

    ما رأيك في هواتف Xiaomi بشكل عام ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

    المصدر