هواتف شاومي توفر أهم ميزة موجودة في ايفون 15

هواتف شاومي توفر أهم ميزة موجودة في ايفون 15

يجلب كل من ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس معهما ميزة مهمة للغاية لا يمكننا العثور عليها في الأجيال السابقة، وهذه الميزة تتمثل في زر الإجراء، الذي يسمح لنا بوضع الجهاز في وضع صامت لتشغيل المصباح أو تدوين الملاحظات الصوتية أو تنشيط الكاميرا، من بين أمور أخرى.

وفي حين أن هذا قد يكون تغييرًا مهما، إلا أن الحقيقة هي أن أي هاتف شاومي أو ريدمي أو بوكو يمكنه أيضاً تنفيذ هذا الإجراء بأزراره المختلفة. دون الذهاب إلى أبعد من ذلك، يمكن أيضاً تكوين زر الطاقة لتشغيل المصباح أو تشغيل الكاميرا أو حتى استدعاء المساعد الصوتي من شركة جوجل.

وفي حالة إذا لم تكن قد قمت بعد بتنشيط الاحتمالات العديدة التي تسمح لنا واجهة شاومي MIUI ونظام HyperOS القيام بها من خلال زر الطاقة في شاومي، فلا تفوت هذا الشرح الذي نقدمه لك أدناه من أجل الحصول أيضا على زر الإجراء “الجديد” الذي قدمته شركة ابل في ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس

الزر الجانبي في هواتف شاومي يتيح تنفيذ جميع أنواع الإجراءات

يعد تكوين زر الطاقة على هواتف شاومي أو ريدمي أو بوكو للسماح لك بتنفيذ جميع أنواع الإجراءات أمراً بسيطا للغاية. للقيام بذلك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

هواتف شاومي
  • انتقل إلى الإعدادات > الإعدادات الإضافية
  • بمجرد الدخول، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى قسم اختصارات الإيماءات وتنشيط الإجراءات المختلفة التي تسمح لك واجهة شاومي MIUI بالقيام بها.
  • توفر لنا شركة شاومي إمكانية تنفيذ جميع أنواع الإجراءات باستخدام زر الطاقة. وتشمل هذه:

    • قم بتشغيل مساعد Google – اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 0.5 ثانية
    • قم بتشغيل الكاميرا – اضغط على زر الطاقة مرتين على التوالي
    • قم بتنشيط المصباح – اضغط مرتين على زر الطاقة

    بالإضافة إلى ذلك، من قسم اختصارات الإيماءات، يمكنك تعيين اختصارات أخرى، أيضاً باستخدام أزرار التحكم في مستوى الصوت. يمكنك حتى تكوين الإيماءات باستخدام مفاصلك أو عن طريق الضغط على الجزء الخلفي في هواتف شاومي أو ريدمي أو بوكو.

    والآن، ما رأيكم بهذه الميزة؟