شاومي تقيد ميزات هايبر او اس Hyperos 2.0 على

شاومي تقيد ميزات هايبر او اس Hyperos 2.0 على
(اخر تعديل 2024-08-02 21:08:37 )
بواسطة

أكدت شركة شاومي أن سلسلة هواتف شاومي 12 “Xiaomi 12” وغيرها من الهواتف التي مضى على وجودها في السوق أكثر من عامين لن تدعم بعد الآن ميزة “التفاصيل المتقدمة” في تحديث هايبر او اس HyperOS 2.0.

شركة شاومي تقيد ميزات هايبر او اس HyperOS 2.0 للهواتف القديمة بسبب تأثيراتها على الأداء

وفقًا لممثل الشركة الصينية، تم اتخاذ هذا القرار بعد أن أظهرت الاختبارات الأولية أن الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية المتقدمة أدت إلى انخفاض كبير في أداء الهواتف الذكية.

تم التأثير على المناطق التي تُستخدم بشكل متكرر، مثل قائمة الإشعارات، مركز التحكم، ولوحة الإعدادات، نتيجة لهذا الأداء الضعيف. كمثال على ذلك، ذكر المتحدث أن ميزة “التفاصيل المتقدمة” أدت أيضًا إلى تقليص عمر البطارية بنسبة 10%، وهو ما لا يمكن تحمله من قبل المستخدمين.

الميزة التي تقدم تأثيرات التمويه والرسوم المتحركة الغنية، والتي تم تقديمها مع سلسلة هواتف شاومي 14 “Xiaomi 14″، لن تتوفر للهواتف التي مضى على وجودها أكثر من عامين.

أكدت

تم تصميم ميزة “التفاصيل المتقدمة” خصيصًا للهواتف الذكية عالية الأداء التي تستخدم تحديث HyperOS، حيث تعزز الرسوم المتحركة في النظام وتوفر تمويهًا في الوقت الفعلي لمركز التحكم والإشعارات.

كما تستثمر الميزة في التأثيرات الخاصة على خلفيات الشاشة. وفقًا لشركة شاومي، اعتبارًا من الآن، ستكون الميزة متاحة فقط للهواتف الذكية التي تحتوي على شريحة Snapdragon 8 Plus Gen 1 أو أعلى، Dimensity 9200 أو أعلى، وكذلك جهاز Xiaomi Pad 6 Max.

تؤكد الشركة أن الميزات الجديدة في HyperOS لا يمكن أن تؤثر سلبًا على تجربة المستخدم، وهو ما يحدث حاليًا مع هواتف Xiaomi 12 وغيرها من الهواتف البسيطة.

من المتوقع أن يتم إطلاق تحديث هايبر او اس HyperOS 2.0 في منتصف عام 2025.