شاومي تكشف عن هواتفها الذكية التي ستحصل على

شاومي تكشف عن هواتفها الذكية التي ستحصل على

تلتزم شركة شاومي بتحديث هواتفها الذكية لأطول فترة ممكنة. بالطبع، لن تنطبق سياسة التحديثات الأخيرة على جميع هواتفها الذكية، نظرًا لأن بعض الطرازات القديمة ستتلقى تحديثات أكثر من الطرازات الأخرى الأكثر حداثة.

عندما نشتري هاتفًا ذكيًا جديدًا، لا يتعين علينا فقط أن ننظر إلى ميزاته. وعلى الرغم من أنه من الضروري أن يتمتع بأداء جيد يتكيف مع السنوات القادمة، إلا أن الأهم من ذلك هو أن يستمر في تلقي التحديثات طالما وضعنا في الاعتبار عدم تجديده.

هذه هي هواتف شاومي التي ستتلقى معظم التحديثات في السنوات القادمة

شاومي

كون أحد الهواتف أحدث من الآخر لا يعني أنه سيتلقى المزيد من التحديثات. مثال على ذلك هو الهاتف Redmi Note 13 Pro+ 5G من شركة شاومي، فعلى الرغم من أنه صدر للتو، إلا أنه سيتلقى تحديثات أقل من الطرازات الأخرى التي تواجدت في السوق لفترة أطول.

إذا ذهبنا إلى مركز Xiaomi Security Center، فيمكننا التحقق من إصدارات الأندرويد التي سيحصل عليها هاتف كل معين وإلى متى سيتلقى التحديثات الأمنية. وعلى ذكر ذلك، يُعد Xiaomi 13T و Xiaomi 13T Pro حاليًا الهاتفين الذكيين اللذين سيتم تحديثهما لأطول فترة من شركة شاومي، فهما لن يحصلا على Android 15 فحسب، بل على Android 16 أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، سيتلقى كلاهما التحديثات الأمنية حتى أواخر العام 2018 تقريبًا..

من ناحية أخرى، فإن Redmi Note 13 Pro 5G و Redmi Note 13 Pro+ 5G، اللذان تم إطلاقهما منذ فترة قصيرة، سيحصلان فقط على Android 14 و Android 15 وسيتلقيان أيضًا التحديثات الأمنية لفترة زمنية أقصر.

قبل شراء هاتف ذكي جديد، سواء كان Xiaomi أو Redmi أو POCO، نوصيك بالتحقق من مركز Xiaomi Security Center للتأكد من أنه لا يزال يتمتع بالدعم وما إذا كان سيتلقى إصدارات جديدة من الأندرويد خلال كل تلك الفترة التي لا تخطط فيها لتجديد هاتفك. بإختصار، الهواتف التي ستحصل على التحديثات لفترة أطول هي :

  • الهواتف التي سيتم ترقيتها إلى غاية Android 16 هي : Xiaomi 13T و Xiaomi 13T Pro
  • الهواتف التي سيتم ترقيتها إلى غاية Android 15 هي : Redmi Note 13 Pro و Redmi Note 13 Pro 5G و Redmi Note 13 Pro+ 5G و Redmi Note 13 5G و Redmi Note 13 و Redmi 12 5G و Redmi 12 و Xiaomi Pad 6 و Redmi Note 12 و POCO M6 Pro 5G و Redmi 13C و Xiaomi 12 Pro و Xiaomi 12.

المصدر.