-

تحديث يوتيوب يجلب أداة ثورية جديدة تعمل بالذكاء

تحديث يوتيوب يجلب أداة ثورية جديدة تعمل بالذكاء
(اخر تعديل 2023-06-23 19:55:42 )
بواسطة

كشف يوتيوب YouTube عن ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تهدف إلى كسر حواجز اللغة وتسهيل دبلجة الفيديو بلغات مختلفة . وخلال حدث VidCon الأخير ، أعلن YouTube أنه سيستفيد من خبرة فريق Aloud ، وهي خدمة دبلجة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تم تطويرها داخل حاضنة Google Area 120 .

تفاصيل أداة يوتيوب الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

تعمل الأداة بصوت عالٍ عن طريق نسخ فيديو المستخدم ، وتوفير نسخة يمكن مراجعتها وتحريرها . وبعد ذلك ، يترجم ويولد الدبلجة للفيديو . بينما يدعم حاليًا عددًا محدودًا من اللغات ، بدأ YouTube بالفعل في اختبار الأداة مع مجموعة مختارة من المبدعين .

ميزة الدبلجة بالذكاء الاصطناعي
ميزة الدبلجة بالذكاء الاصطناعي

أفاد أمجد حنيف ، ممثل YouTube ، إن Aloud تدعم حاليًا “القليل” من اللغات مثل الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية ، مع وجود خطط لإضافة المزيد من اللغات في المستقبل . ومن المتوقع أن يكون تضمين الصوت على YouTube مفيدًا للغاية حيث يرغب العديد من منشئي المحتوى في تضمين دبلجة متعددة اللغات في مقاطع الفيديو الخاصة بهم .

يوتيوب
يوتيوب

بالنظر إلى المستقبل ، يهدف YouTube إلى تعزيز قدرات الأداة من خلال جعل المسارات الصوتية المترجمة تبدو طبيعية أكثر ، ومطابقة صوت المنشئ بتعبير محسّن ومزامنة شفاه. ومن المقرر تنفيذ هذه التحسينات في عام 2024 . وأضافت الشركة مسارات صوتية متعددة اللغات في وقت سابق من هذا العام .

نظرًا لأن YouTube يتخذ خطوة مهمة نحو سد فجوة اللغة ، يمكن للمستخدمين التطلع إلى تجربة مشاركة فيديو أكثر شمولاً ويمكن الوصول إليها ، حيث لن تكون اللغة عائقًا أمام استهلاك المحتوى .

المصدر