مفاجأة قادمة: ماذا تخبئ نوكيا في جعبتها لسوق

مفاجأة قادمة: ماذا تخبئ نوكيا في جعبتها لسوق
(اخر تعديل 2024-07-05 20:51:00 )
بواسطة

تستعد شركة HMD للإعلان عن سلسلة جديدة من الهواتف الذكية التي تمتلك تصميم مستوحي من هواتف Lumia، وذلك حسب الشائعات التي ظهرت في الأسابيع الأخيرة.

هواتف نوكيا لوميا الجديدة من HMD ستأتي بمواصفات متوسطة وتصميم ملون

ومع مرور الوقت، أصبحت المعلومات حول أولى الهواتف في هذه المرحلة الجديدة (هواتف نوكيا لوميا الجديدة) من العلامة التجارية أكثر وضوحًا، مما يتيح لنا تكوين فكرة جيدة عما يمكن توقعه من هواتف “Nokia Lumia” الجديدة.

وفقًا للمعلومات التي نشرها المسرّب HMD_MEME S (@smashx_60 على X، المعروف سابقًا بتويتر)، فإن HMD تخطط لإطلاق نماذج متوسطة الأداء تدعم شبكات الجيل الخامس 5G من هواتف نوكيا لوميا الجديدة.

ومجموعة كاميرات متواضعة ولكن فعّالة، وتصميم ملون يستلهم من خط التصميم الكلاسيكي “Fabula” الذي استخدمته نوكيا في هواتف Lumia لسنوات.

هواتف نوكيا لوميا الجديدة

وبالرغم من أننا لم نرَ صورًا حقيقية للنماذج حتى الآن، إلا أن العديد من التشويقات التي نُشرت تشير إلى أجزاء من تصميم الأجهزة التي تحمل أسماء Hyper وPocket وSkyline، مع خيارات ألوان تشمل الأزرق والأصفر والوردي والأحمر ودرجتين من الأخضر.

مواصفات هواتف نوكيا لوميا الجديدة 2024

لم يتم الكشف بعد عن عدد الأجهزة التي سيتم تقديمها، ولا تزال مواصفات كل منها غامضة. وفقًا للمسرّب، سيكون التركيز على الفئة المتوسطة، باستخدام شريحة Unisoc T760 التي توفر دعمًا لشبكات 5G.

وشاشة بدقة Full HD+ مع معدل تحديث 120 هرتز، كاميرات تصل دقتها إلى 108 ميجابكسل، ومعالجة ذكاء اصطناعي.

هواتف نوكيا لوميا الجديدة

وقد لا تكون الشريحة مشهورة مثل خيارات كوالكوم أو ميديا تيك، لكنها من المتوقع أن تقدم أداءً مناسبًا للفئة المستهدفة بسعر منخفض، مع وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى تصل سرعتها إلى 2.5 جيجاهرتز، ووحدة معالجة رسومات ARM Mali-G57، وتصنيع بدقة 6 نانومتر.

سيأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي “رام” تصل إلى 8 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت، مما يضع أجهزة HMD في منافسة مباشرة مع المنافسين.

أما بالنسبة للكاميرات، والتي كانت دائمًا من أبرز ميزات سلسلة Lumia، فمن المتوقع أن تكون النماذج الجديدة من HMD أكثر تحفظًا، مع مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل وعدسة ماكرو مساعدة بدقة 2 ميجابكسل.

هواتف نوكيا لوميا الجديدة

بينما ستكون الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل. نظرًا لوجود عدة نماذج، ودعم الشريحة لدقة أعلى، لا يُستبعد أن نرى أحد الهواتف الجديدة من HMD يأتي بمستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل، لكن ذلك لم يتم تأكيده حتى الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن الشائعات السابقة أشارت إلى الجيل الثاني من Skyline، الذي سيأتي بكاميرا بدقة 200 ميجابكسل ومواصفات تقنية أكثر تقدمًا، لكن التفاصيل الجديدة حوله قد تظهر في الأشهر المقبلة.

ولم تعلن HMD بعد عن موعد توفر هواتفها بتصميم مستوحى من سلسلة Lumia، لكن من المتوقع أن تكون الأسعار في حدود 300 يورو، وهو ما يتناسب مع الفئة المتوسطة.

برأيك، هل يمكن لشركة نوكيا الرجوع والمنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية؟