شركة جوجل تزف أخبار غير سارة لمستخدمي تطبيق

شركة جوجل تزف أخبار غير سارة لمستخدمي تطبيق
(اخر تعديل 2023-11-14 17:43:27 )
بواسطة

قبل عامين، قمنا بمشاركة معلومات هامة حول تحديث واتساب التجريبي لنظام أندرويد برقم الإصدار 2.21.21.7، الذي كشف عن ميزة جديدة لإدارة الرسائل التي يجب أن تتم نسخها احتياطيًا على جوجل درايف. وكان ذلك يشير إلى أن واتساب وجوجل قد يتوقفان عن تقديم التخزين غير المحدود لنسخ واتساب، مما يشكل تحولًا كبيرًا في توفير نسخ احتياطية غير مقيدة على السحابة.

واتساب وجوجل يُعلنان إزالة حصة التخزين غير المحدودة: تأثيرات وتحديات المستخدمين المستقبلية

ومع تحديث آخر لتطبيق واتساب للاعمال النسخة التجريبية لنظام أندرويد برقم الإصدار 2.23.24.21، الذي يتوفر على متجر جوجل بلاي، اكتشفنا أن واتساب وجوجل حقًا لديهما خطط لوقف توفير حصة تخزين غير محدودة لنسخ احتياطية واتساب في المستقبل القريب. وهذا يعني أن تجربة نسخ احتياطي واتساب على نظام أندرويد ستتماشى قريبًا مع iOS، وستستفيد الآن العديد من المستخدمين أيضًا من ميزة الاستفادة من 15 جيجابايت تخزين مجاني بدون تكلفة.

وفقًا لمقال رسمي حديث من جوجل، سيتم إلغاء حصة التخزين غير المحدودة لنسخ احتياطية واتساب من قبل واتساب وجوجل، وقد قامت واتساب بتطوير تنبيهات داخل التطبيق لتبليغ المستخدمين مسبقًا. ويجدر بالذكر أن إعلانًا مماثلًا تم نشره أيضًا في مركز المساعدة الرسمي لـ واتساب، حيث توضح التفاصيل التغييرات القادمة وتأثيرها على مستخدمي أندرويد.

جوجل

ومع ذلك، يجب أن نشير إلى أن المستخدمين سيظلون قادرين على إجراء نسخ احتياطية لبياناتهم بدون تكلفة إضافية طالما يتوفرون على مساحة تخزين متاحة ضمن 15 جيجابايت من التخزين السحابي المجاني المتضمن مع حساب جوجل الخاص بهم أو أي تخزين إضافي قد قاموا بشرائه، مثل تخزين Google One.

وفي حال تجاوز المستخدمين حدود التخزين، يجب عليهم تحرير مساحة لاستئناف النسخ الاحتياطي عبر إزالة محادثات أو وسائط غير ضرورية، أو يمكنهم شراء مساحة إضافية عبر الاشتراك في خطة Google One. حاليا، تعتبر الخطة الأكثر فعالية من حيث التكلفة هي الخطة الأساسية، التي توفر 100 جيجابايت مقابل 1.99 دولار في الشهر.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت Google أن المستخدمين الذين يمتلكون اشتراكًا في Workspace من خلال العمل أو المدرسة لن يتأثروا بحصتهم في التخزين في هذا الوقت.

ما رأيكم في هذا القرار؟

المصدر