كيف أصبحت التكنولوجيا الخلاص للأعمال التجارية

كيف أصبحت التكنولوجيا الخلاص للأعمال التجارية
(اخر تعديل 2023-09-29 20:04:16 )
بواسطة

مع تطور التكنولوجيا خلال عصرنا الحالي، بدأت العديد من الأعمال التجارية بالتوجه نحو رقمنة نشاطاتها التجارية، سواءً من خلال البنية التحتية السحابية، أو غيرها من التقنيات الحديثة التي مكنت هذه الأعمال من الاستمرار، حيث كشف آخر الأبحاث صحة هذا الادعاء.

التكنولوجيا والأعمال التجارية

وفقًا لأبحاث Foundry، فقد أظهرت الدراسات أنّ حوالي 56% من الشركات التجارية سوف تستثمر بشكل أكبر في التكنولوجيا وتقنياتها، خاصة فيما يتعلّق بتحديث التطبيقات وتطوير البنية التحتية التكنولوجيّة، بالإضافة للاستثمار في اكتشاف تقنيات جديدة أيضًا، حيث كشفت الدراسة أنّ الشركات تعتبر الاستثمار التكنولوجي هو استثمارٌ استراتيجي.

وبحسب المحللين في شركات البيانات الدولية (IDC) فإنّهم يتوقعون أن تقوم 70% من الشركات الصغيرة والمتوسطة برفع استثماراتها وإنفاقها على التكنولوجيا بشكل كبير وصولًا لعام 2026.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ تقريرًا لـ CIO يدعم هذه البيانات، حيث يصنف تعزيز تكنولوجيا المعلومات والتعاون التجاري، وتحسين تجربة العملاء، والتحول الرقمي، وارتفاع الإيرادات، كل ذلك ضمن الأولويات الخمس القصوى لقادة تكنولوجيا المعلومات.

خلال جائحة كوفيد-19، سارعت العديد من الشركات إلى توفير المعدات والحلول حتى يتمكن الموظفون من العمل من المنزل، ولكن غالبًا ما يتم الحصول على هذه الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الاستهلاكية بسرعة، حيث تفتقر إلى ميزات العمل الأساسية التي تواكب التطور التكنولوجي.

ومع ذلك، توفر الأجهزة التي تركز على الأعمال حتى الآن ميزات مثل تصميماتها القوية والأداء المرتفع بسبب المعالجات القوية، إضافةً إلى الأمان المدمج وحتى إلغاء الضوضاء المستندة إلى الذكاء الاصطناعي لمكالمات الفيديو.

كيف أصبحت التكنولوجيا الخلاص للأعمال التجارية من الأزمات الاقتصادية؟

تمثل مثل هذ الميزات أولوية لمصنعي الأجهزة الموجهة للأعمال مثل ASUS، والتي تمثل أولوية أعلى لمديري تكنولوجيا المعلومات.

يقول نيك فورا، مدير المستخدم النهائي في ASUS بالمملكة المتحدة: “إننا نرى الشركات أكثر انفتاحًا على التكنولوجيا الجديدة، لقد رأينا القليل من إعادة الضبط، بدلاً من محاولة أن نكون منغلقين للغاية، والقول إن هذه هي الطريقة التي نقوم بها بالأشياء، يقولون دعونا نحقق في ما هو موجود هناك”.

مع مرور الوقت، تغيرت الطريقة التي تتعامل بها الشركات مع التكنولوجيا، فعوضًا عن الاستثمار الكبير في الخوادم والشبكات، تحولت الشركات للاستثمار في الخدمات السحابية، حتى أخذت مكان الأجهزة الثابتة، وأصبح بالإمكان استثمار هذه المدخرات مرة أخرى في شراء معدات أكثر قوة ومناسبة للغرض الذي يناسب جميع أنواع العمال.

اقرأ أيضًا.. لابتوب اسوس VivoBook ‎16 يأتي بمواصفات قوية وسعر مناسب للفئة المتوسطة

وفقًا لشركة ASUS، فإن العاملين الذين يستخدمون شاشة ثانية هم أكثر إنتاجية بنسبة 40% من أولئك الذين يستخدمون شاشة واحدة فقط، كما أن الشاشات المحمولة، التي يمكن استخدامها على الطريق، تحظى بشعبية متزايدة بين المتخصصين المتنقلين.

يضيف فورا: “إن فكرة الاستثمار بأكملها هي دفع الأعمال إلى الأمام، والحوسبة المحمولة تجعل الشركات أكثر مرونة، يمكنهم التواجد في أي مكان على الفور، ويمكنهم أن يكونوا أقرب إلى عملائهم إذا كانوا على الطريق، وهذا يساعد حقًا.”

وأشار فورا إلى أنّ “هناك شركات صغيرة ومتوسطة وشركات ناشئة تقوم الآن بتشغيل التكنولوجيا الخاصة بها بالكامل سحابيًا، مما يجعل الاستخدام الذكي لكل من البرامج كخدمة والبنية التحتية كخدمة، توفر البنية السحابية للشركات الصغيرة مرونة واستمرارية أعمال أفضل فضلاً عن المرونة. التي يتمتعون بها”.

اليوم، أصبح بإمكان الشركات القيام بتوليفة مناسبة وذلك باستخدام التقنيات السحابية من العديد من المزودين كي تقوم بتوفير شكل مناسب وتوازن بين الميزات والتكلفة.

يقول فورا: “إنهم يتسمون بالمرونة والسرعة بشكل متزايد عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الجديدة، ولا يرتبطون فقط بمورد واحد، حيث يمكنك توسيع نطاق أعمالك بسرعة كبيرة، وفي بعض الحالات يمكنك تقليص حجمها، أو حتى زيادة حجمها لفترة قصيرة فقط”.

يؤدي ذلك إلى تحرير الأموال للاستثمار في مجالات مثل التكنولوجيا الشخصية الأكثر قوة والأكثر أمانًا، دون ربطها بمصدر واحدٍ للاستثمار وعدم الاستفادة منها.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر أحدث جيل من أجهزة الكمبيوتر المخصصة للأعمال العديد من الميزات المذهلة، خاصة فيما يتعلّق بالأمان عندما تقوم بالعمل بعيدًا عن المكتب أو في مقر عملائك أو في منزلك أو على الطريق.

يتضمن ذلك الأمان المدمج، على سبيل المثال مع معالجات Intel vPro، والتكوين والإدارة عن بعد، بما في ذلك إعداد “الضغطة الواحدة” للأجهزة الجديدة.

يقول فورا: “نحن نعلم أن الأمر يكلف الشركات أموالاً عندما لا تتمكن من خدمة عملائها إننا نشهد استخدام تقنيات مثل التسجيل بنقرة واحدة والتسجيل بدون لمس على نطاق واسع فهو يتيح للشركات أن تكون واثقة من أنه في حالة خروج جهاز تم تسجيله، فإنه جاهز للعمل على الفور”.

تتوافق مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمول المخصصة للأعمال من ASUS مع عالم العمل المتطور، حيث يمكن أن يكون العمل من أي مكان والتفاعل مع التغيير هو مفتاح النجاح.

تشتمل الميزات على تصميم سهل الحمل – مثل الخفة والمتانة – للأشخاص الذين يعملون أثناء التنقل، وفي نفس الوقت يوفر مركز التحكم ASUS إمكانات مهمة للمراقبة، مما يقلل العبء الواقع على فرق تكنولوجيا المعلومات التي غالبًا ما تكافح لإدارة الأجهزة عبر القوى العاملة الموزعة.

جميع هذه الميزات تتيح للشركات نشر معدات جديدة بسرعة أكبر، بالإضافة إلى ضمان اتباع سياسات الأمن والخصوصية وتحديث الأجهزة، حتى بالنسبة للموظفين الذين يعملون بعيدًا عن مكاتبهم التقليدية، وهذا يمنح الشركات المزيد من الثقة بأن بياناتها آمنة ويجعل العاملين عن بعد أكثر إنتاجية.

يقول فورا: “يجب أن تكون قادرًا على قفل جهازك، ولكن من المحتمل أيضًا استعادته أو حذف جميع البيانات، لكن الناس يتأكدون من أن لديهم هذا الحل المحمول: فهم يستعرضون أسبوع عملهم، ولا يتواجدون دائمًا في المكتب.”

اكتشف المزيد على موقع ASUS Business.