Sm-G7، Sm-G9 … ما معنى أرقام البرامج الثابتة

Sm-G7، Sm-G9 … ما معنى أرقام البرامج الثابتة

سيلاحظ كل مستخدم سامسونج تقريبًا في مرحلة ما أن أجهزتهم عادة ما تحتوي على ترقيم غريب في البرامج الثابتة المحددة الخاصة بهم.

ما معنى أرقام البرامج الثابتة لأجهزة سامسونج؟

وبالطبع، لا نعتقد أن هناك أي شيء محدد وراء معنى أرقام البرامج الثابتة لأجهزة سامسونج، بخلاف السماح للشركة المصنعة بمعرفة طراز الهاتف الذكي. ومع ذلك، فإن أرقام البرامج الثابتة من سامسونج لها غرض آخر: تصنيف الهواتف بناء على جودتها وتوليدها وغير ذلك الكثير.

وكما ذكرنا للتو، فإن نظرة بسيطة على رقم أو رمز البرنامج الثابت الخاص بهاتفك، ومعرفة تفاصيل ومعنى أرقامه، ستتيح لك اكتشاف العديد من التفاصيل حول كيفية تصنيف سامسونج لجهازك من حيث المدى والتوليد والجوانب التقنية الأخرى التي تحدد عادة موقعه النهائي في السوق.

اقرأ أيضًا:تحديث متصفح سامسونج “Samsung Internet” بميزتين كبيرتين في غاية الأهمية

هل تريد معرفة ما إذا كان هاتفك أحد الطرز ذات الأولوية لشركة سامسونج؟ اكتشف المعلومات أدناه. كمرجع ، سنأخذ البرامج الثابتة لجهاز Samsung Galaxy S23 Ultra: SM-S918BXXU2AWF1. بعد SM الأولي ، والذي يرمز إلى “Samsung Mobile”، سنقوم بتفصيل كل تفاصيل رمز البرنامج الثابت. بالمناسبة ، وإذا كانت لديك أي شكوك ، فنحن هنا نخبرك بكيفية تحديث برنامج سامسونج الخاص بك.

اكتشف كيف يتم التعرف على “عائلتك”

SM-G7، SM-G9 … ما معنى أرقام البرامج الثابتة لأجهزة سامسونج؟ أسرار هامة للغاية
معنى أرقام البرامج الثابتة لأجهزة سامسونج

عندما ننظر إلى حرف رمز البرنامج الثابت لشركة سامسونج، يمكننا معرفة ما هي “عائلتهم”. على سبيل المثال ، يحتوي Galaxy S23 Ultra على الحرف S كما هو من عائلة Galaxy S. ضع في اعتبارك ، حتى S21 ، كان الحرف G ، لذلك لا تجد أنه من الغريب إذا كان لديك Galaxy S أقدم. حرف آخر “منقرض” هو N على الملاحظة ، قبل إعادة تسميته بنطاق S Ultra.

لذلك، مع أمثلة أخرى للهواتف المعروضة للبيع حاليًا، يمكننا أن نرى حرفًا معينا للهواتف التي يتم طيها، مثل Flip أو The Fold، والتي ستحتوي على الحرف F، أو سيحتوي Galaxy A على الحرف A في بداية رمز الأرقام والحروف هذا.

كلما زاد عدد البرامج الثابتة، زادت أهمية هاتف سامسونج

قد يبدو الأمر غير مسبوق بالنسبة لأولئك الذين اكتشفوا للتو هذا الجانب من البرامج الثابتة، ولكن وراءه هناك حرص محدد، وهو تحديد نطاق الهاتف بالرقم الأول من رقم البرنامج الثابت، لتتمكن من رؤيته، على مستوى المطور، بنظرة بسيطة. وتنتقل النطاقات بشكل متناسب من الأعلى إلى الأدنى مع الأرقام 9 و 7 و 5 و 3 و 1 و 0.

SM-G7، SM-G9 … ما معنى أرقام البرامج الثابتة لأجهزة سامسونج؟ أسرار هامة للغاية
معنى أرقام البرامج الثابتة لأجهزة سامسونج

بهذه الطريقة، ستحتوي الأجهزة التي تبدأ من 9 على أحدث تقنيات الشركة، في حين أن الأجهزة التي تحتوي على 0 ستحتوي على مكونات الإدخال الأساسية داخل سامسونج.

وفي حالة سامسونج جالكسي اس 23 الترا، الرقم الأول هو 9، وهو أمر متوقع في أحد الهواتف الرائدة لعام 2023 لكل من سامسونج و أندرويد. مع أمثلة أخرى، يمكننا أن نجد أن مجموعة Galaxy FE تحتوي على 7 ، أو يبدأ Fold ب 9 ، أو Flip مع 7 ، كونها من أكثر الإصدارات شيوعاً.

الأرقام التي ستخبرك بتوليد واتصال هاتفك

سيكون الرقم الذي يتبع نطاق الهاتف الذكي أقل أهمية من حيث الجودة، ولكنه سيحدد جيل عائلة هاتفك الذي تنتمي إليه. في هذه الحالة، سنجد العديد من الاختلافات اعتمادًا على النطاق الذي نحن فيه.

على سبيل المثال ، يحتوي Galaxy S23 Ultra على الرقم 1، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه الجيل الثاني عشر (الحادي عشر لا ، لأنك تبدأ في العد من 0). نظرًا لأنه يتم تمثيله برقم فقط، فإن S22 “يعيد تعيين” العدد بالعودة إلى 0.

ويسمح لنا الرقم الثالث باكتشاف جانبين مختلفين للهاتف: ما إذا كان يحتوي على اتصال LTE / 4G ، أو 5G، بالإضافة إلى نطاق الهاتف نفسه داخل نفس الجيل والعائلة. ويتم ترقيم هواتف 4G من 0 و 5 في هذا النطاق، مع كون الرقم الأعلى هو الطراز الأكثر أهمية.

بنفس الطريقة ، تحتوي هواتف 5G على 1 و 6 و 8 محجوزة ، مع كون 8 هي الأكثر قيمة. ويحتوي Galaxy S23 Ultra على الرقم 8 في هذا الرقم العددي الثال، بينما يحتوي أشقائه ، S23 + و S23 ، على 6 و 1 على التوالي. بهذه الطريقة ، يمكن تمييز هذه النماذج في الكود ، لأنه في الإصدارات السابقة سيكون لديهم نفس الأرقام.

اكتشف منطقة هاتفك الذكي باتباع هذه الأحرف

ما معنى أرقام البرامج الثابتة لأجهزة سامسونج؟ أسرار هامة للغاية
معنى أرقام البرامج الثابتة لأجهزة سامسونج

من المعروف بالفعل أن بعض الهواتف قد يكون لها بعض القيود والخصائص اعتمادًا على المنطقة التي يتم تصنيعها من أجلها، ولهذا السبب سيكون لهاتفنا معرف معين يشترك، في هذه الحالة، مع الهواتف المحمولة للسوق الأوروبية.

سيحتوي Galaxy S23 Ultra على BXX ، B يمثل أنه هاتف دولي مع تغطية 5G ، و XX كمعرف لأوروبا والأسواق الدولية الأخرى. بدلا من ذلك، ستحتوي مناطق مثل الولايات المتحدة على الأحرف SQL، على الرغم من أنه يمكن أن يحتوي على UE إذا كانت هذه الهواتف الطرفية قد تم إلغاء قفل المنطقة.

تعرف على مدى تحديث هاتف سامسونج الخاص بك مع هذه الأرقام والحروف

هذه الأرقام هي بالفعل أكثر أهمية لأي شخص يريد التحقق من تحديثاته في إطار أكثر تقنية. وسيكون الحرف الأول من هذه السلسلة القصيرة دائما U أو S، أحد هذين الاثنين. ويمثل الأول تحديثًا قياسيًا للبرنامج، بينما يشير S إلى أن الشيء الوحيد الذي تم تغييره في التحديث الأخير هو تصحيحات الأمان. والرقم هو إصدار أداة تحميل التشغيل، ويحدد الحرف التالي مدى ترقية واجهة سامسونج منذ طرح الهاتف للبيع.

ويتميز Galaxy S23 Ultra ، اعتبارا من يوليو 2023 ، بأحرف U2A ، مما يعني أن تحديثه الأخير كان شاملاً. الرقم هو 2 ، وهذا يعني أن الهاتف لن يكون قادرًا على الانتقال إلى الإصدارات التي تحتوي على أداة تحميل أقدم ، والحرف التالي هو A ، مما يعني أن الهاتف ، الذي كان في السوق لمدة أربعة أشهر ، لا يزال على نفس الإصدار من One UI. وتتلقى سامسونج تحديثات متكررة ، لذلك ستتغير هذه الأرقام بشكل متكرر.

تعرف على محفوظات التحديث الخاصة بك مع الأحرف الأخيرة من التعليمات البرمجية

كل شيء له نهاية، وكذلك رمز البرنامج الثابت الخاص بشركة سامسونج، حتى لو لم يبدو أن تسلسل الحروف والأرقام قد انتهى. وسيحدد الحرفان الأخيران والرقم الأخير عدد التحديثات التي حصل عليها الهاتف ومتى كان آخر مرة. ويخبرنا الحرف الأول بسنة التحديث، ويخبرنا الحرف الثاني بالشهر، وسيعلمنا الرقم بعدد حزم التحديثات التي تمتلكها سامسونج في ذلك الشهر، حتى لو لم يتم إصدارها جميعا بالضرورة (يمكن أن يكون 2 أو 3 وتم نشر آخر واحد فقط).

بالعودة إلى مثال Galaxy S23 Ultra، فإن الأحرف الثلاثة الأخيرة هي WF1 ، مع تحديد “W” لعام 2023 (2024 سيكون X، و 2025 سيكون Y ، و 2026 سيكون Z ، وفي عام 2027 سيعود إلى A ، إذا قرروا إعادة تشغيله) ، يمثل “F” ، كحرف سادس ، الشهر السادس ويونيو و 1 لأنه التحديث الوحيد الذي تم العمل عليه في يونيو 2023.

ما رأيكم بهذه المعلومات المتعلقة بـ معنى أرقام البرامج الثابتة لأجهزة سامسونج؟