ما هو خيار تحسين واجهة Miui؟ وهل يجب عليك إيقاف

ما هو خيار تحسين واجهة Miui؟ وهل يجب عليك إيقاف
(اخر تعديل 2023-10-22 12:45:14 )
بواسطة

في هذا المقال، سنخبرك بكل شيء عن تحسين واجهة MIUI، وهو خيار مضمن افتراضيًا في النظام والذي يبدو أنه يميل إلى التسبب في مشاكل على بعض أجهزة شاومي.

مرت واجهة MIUI من شاومي بالعديد من التغييرات على مدار السنوات القليلة الماضية. ولكن، بلا شك، حدث أحد أهمها في MIUI 12.

في هذا الإصدار، قرر مطورو الشركة البدء في المراهنة على نظام جديد لإدارة الموارد يسمى MIUI Optimization، وهو عنصر استمر في التواجد في الإصدارات الأحدث من الواجهة، مثل MIUI 13 و MIUI 14 وربما أيضًا في MIUI 15 (HyperOS).

يتم تمكين نظام التحسين هذا افتراضيًا على جميع هواتف العلامة التجارية، لأنه وفقا للمطورين، من الضروري الحصول على أداء عام أفضل في واجهة MIUI. في الأساس ، لأنه يحسن أندرويد لتحقيق أقصى استفادة من هذه الطبقة.

تحسين واجهة MIUI
MIUI Optimization

لكن الحقيقة هي أنه يقال إن هذه الوظيفة عادة ما تسبب الهزات أو حتى تؤثر على الاستقلالية في بعض الهواتف، لذلك بدأ العديد من المستخدمين في التوصية بإلغاء تنشيطها. وتكمن المشكلة في أن تعطيل تحسين واجهة MIUI يؤدي في النهاية إلى مجموعة أخرى من العيوب.

ما هو ما هو خيار MIUI Optimization أو ما هو خيار تحسين واجهة MIUI؟

يعد تحسين واجهة MIUI خيارًا يسمح لواجهة شاومي بإدارة موارد النظام بشكل مناسب لتقديم أفضل أداء. بهذه الطريقة، يمكنك التحكم في أشياء مثل استخدام وحدة المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي أو عمليات الخلفية أو سلوك الرسوم المتحركة، على سبيل المثال.

وفقا للمطورين، تنفذ هذه الميزة أيضًا عددًا من التعديلات لتحسين أوقات تحميل التطبيق وتقليل استهلاك الطاقة وتقليل عدد أخطاء النظام.

ما هو خيار تحسين واجهة MIUI؟ وهل يجب عليك إيقاف تشغيله؟
MIUI Optimization

المشكلة الرئيسية في MIUI Optimization هي أنها تتطلب الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي، مما يؤدي غالبا إلى تباطؤ بعض هواتف شاومي الاقتصادية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا يخلق عيبا آخر، وهو أنه عندما يستخدم الجهاز موارد أكثر من المعتاد، ينمو الطلب على الطاقة. لذلك، يمكن لهذا النظام أيضًا زيادة استهلاك بطارية الهاتف، عندما يجب تقليله.

مشاكل في تحسين واجهة MIUI عندما يكون نشطًا

كما ترى، تم تصميم خيار تحسين واجهة MIUI لتحسين أداء النظام. ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن يولد التأثير المعاكس، والذي يحدث بشكل أساسي لأنه يستهلك الكثير من الموارد وهذا عادة ما يقلل من أداء بعض هواتف شاومي.

بالإضافة إلى ذلك، عندما لا يكون التطبيق متوافقا تمامًا مع واجهة MIUI، يمكن أن يطلب كمية زائدة من ذاكرة الوصول العشوائي ، وبالتالي ينتج عنه استهلاك مرتفع للبطارية.

غالبا ما يتعارض MIUI Optimization مع عدد كبير من التطبيقات، مما يتسبب في ضعف الأداء أو حتى عمليات إيقاف التشغيل غير المتوقعة. في الواقع، هناك بعض تطبيقات الجهات الخارجية التي لا يمكن تثبيتها على هواتف شاومي عندما يكون هذا النظام نشطا.

يمكن أن تحدث المشكلات التالية أيضا عندما يكون تحسين MIUI نشطًا:

  • التأخير في الرسوم المتحركة للنظام.
  • عدم القدرة على تثبيت قاذفات الجهات الخارجية مثل Nova أو Apex أو Action.
  • تحتوي بعض التطبيقات على عيوب لمزامنة البيانات في الخلفية.
  • الهزات أو التأخر عند التمرير عبر القوائم أو صفحات الويب الطويلة.
  • قد يتم إيقاف تشغيل مشغلات الموسيقى فجأة.

من المهم ملاحظة أن هذا لا يحدث على جميع هواتف شاومي. لذلك، إذا كان هاتفك يحتوي على أي من هذه الأخطاء ، فمن المحتمل أن يكون خطأ هذه الأداة. للاستبعاد، يمكنك محاولة تعطيل تحسين واجهة MIUI على الجهاز لمعرفة ما إذا كانت المشكلة بالفعل.

كيفية إيقاف تشغيل تحسين واجهة MIUI

يعد إيقاف تشغيل تحسين واجهة MIUI أمرًا بسيطًا حقًا. للقيام بذلك، فإن أول شيء عليك القيام به هو تنشيط خيارات المطور لهاتف شاومي الخاص بك ، والذي يمكنك القيام به من خلال الخطوات التالية:

  • افتح إعدادات هاتفك.
  • انتقل إلى حول هاتفك أو جهازي.
  • اضغط 7 مرات على الخيار المسمى MIUI Version – أو حتى يخبرك النظام أنه تم تمكين خيارات المطور.
تحسين واجهة MIUI
MIUI Optimization

بمجرد الحصول عليه ، فإن الشيء التالي الذي عليك القيام به هو الانتقال إلى خيارات المطور لإزالة تحسين واجهة MIUI:

  • ارجع إلى إعدادات شاومي.
  • انتقل إلى قسم الإعدادات الإضافية.
  • اضغط على خيارات المطور.

بمجرد الدخول، اسحب حتى تجد خيار تمكين تحسين واجهة MIUI. عادة ما يكون في نهاية هذه القائمة، وتحديدًا في قسم الإكمال التلقائي. لإيقاف تشغيله، ما عليك سوى النقر عليه ثم النقر فوق موافق على شاشة التحذير التي سيعرضها لك النظام.