واتساب يجلب واحدة من أهم ميزات الذكاء الاصطناعي

واتساب يجلب واحدة من أهم ميزات الذكاء الاصطناعي

ماذا لو كنت تستطيع التحدث مع شخص غير موجود؟ أو استقبال ردود من شخصية خيالية، مشهور، أو خبير في مجال معين؟

هذا ما تقدمه محادثات الذكاء الاصطناعي، تطبيقات تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوليد ردود تلقائية استنادًا إلى نص أو صورة. هذه المحادثات الذكية تجتاح واتساب، التطبيق الأكثر استخدامًا للرسائل في العالم.

وتُعتبر محادثات الذكاء الاصطناعي وسيلة للتسلية، التعلم، أو العلاج، وتعتمد على تكنولوجيا مولدات النصوص، وهي نماذج تعلم عميق يمكنها إنشاء نصوص منطقية وأصلية استنادًا إلى إدخال.

ويتم تدريب هذه النماذج باستخدام كميات كبيرة من البيانات، مثل الكتب والمقالات والمحادثات أو وسائل التواصل الاجتماعي، وتتعلم تقليد الأسلوب واللهجة والمحتوى من هذه النصوص.

كيف تعمل محادثات الذكاء الاصطناعي على واتساب؟

من خلال موقع WABetaInfo المتخصص في رصد ميزات واتساب التجريبية يمكننا معرفة هذه المعلومات، حيث قاموا بتحليل الإصدار التجريبي 23.24.10.71 لنظام iOS واكتشفوا أن تطبيق المراسلة التابع لشركة Meta يخطط لدمج محادثات الذكاء الاصطناعي، مما يجعل من الواضح أنه في المستقبل لن يكون من الضروري وجود أصدقاء للتحدث عبر واتساب.

وتظهر اللقطات التي تم الحصول عليها أنه سيكون كافيًا للتحدث مع روبوت بالنقر على زر خاص سيتم دمجه داخل WhatsApp. وسيوفر هذا الزر، الذي يظهر دائريًا بألوان متعددة، وصولًا إلى مجموعة متنوعة من الروبوتات المتاحة على WhatsApp.

واتساب

بالإضافة إلى السماح لك بالتفاعل مع روبوتات الذكاء الاصطناعي، سيتيح لك هذا الزر الجديد أداء مهام مختلفة ويمكن استدعاؤه من المجموعات لطلب منه، على سبيل المثال، إنشاء صورة أو طرح أي سؤال ترغب في حله.

وتبدو هذه التطبيقات للذكاء الاصطناعي داخل WhatsApp شيئًا على الذي يعمل Meta منذ فترة طويلة، والآن لا يتبقى سوى الانتظار لرؤية ما إذا كانت ستصبح حقيقة وتدمج في التحديثات المستقبلية داخل تطبيق المراسلة.

ما رأيك بهذه الميزة؟ وما هي أبرز خاصية يفتقد إليها تطبيق واتساب؟